الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

ديفوكس موروكو 2022 بأكادير : أشنكلي يراهن على جعل جهة سوس رائدة في الرقمنة، ومروان يعتبر التظاهرة فرصة للتسويق الترابي.

أكادير24 | Agadir24

 

أكد بدر الهواري، المشرف على تنظيم تظاهرة “ديفوكس موروكو 2022” بمدينة أكادير، أن الهدف من هذا الحدث هو التحسيس بأهمية البرمجة وتوسيع ثقافة الرقمنة بجهة سوس ماسة.

وأوضح ذات المتحدث أن هذه التظاهرة عرفت تطورا من حيث التنظيم بصيغة الرقمنة، معتبرا أن تظاهرة هذه السنة في دورتها الثانية ستتميز بجودة المؤتمرين ذوي الكفاءات العالية، والمقرر مشاركتهم من مؤسسات دولية معروفة، مثل كوكل وأمازون وفيسبوك، وتويتر و غيرها .

واعتبر المتحدث نفسه أن هذه التظاهرة تقدم لها 500 مشارك، و تم اختيار 120 منهم للمشاركة في هذه التظاهرة التي ستنظم خلال الفترة الممتدة مابين 4 و 6 أكتوبر بمدينة الانبعاث.

بدر الهواري أكد أيضا بأن لجنة اختيار المؤتمرين لجنة مغربية 100%، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة سيكون لها أثر إيجابي واسع على المجال الرقمي بأكادير وجهة سوس ماسة عموما.

من جهته، كريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، أكد أن الرقمنة تدخل في نطاق أولويات البرنامج التنموي للجهة، مضيفا أثناء تدخله خلال الندوة الصحفية المنظمة يوم أمس الإثنين 12 شتنبر الجاري بمدينة أكادير، بأن الجهة اعتمدت ودافعت عن الرقمنة في عدد من المشاريع و برامجها التنموية.

وفي ذات السياق، أشار أشنكلي إلى أن السنوات العشر المقبلة، والتي ستعرف التحول نحو ويب 3، تستدعي من جهة سوس ماسة الانخراط بقوة في مشروع الرقمنة كجهة وكفاعلين اقتصاديين، مشددا على أن الرهان على إنجاح هذه النسخة في صيغتها الثانية أمر لازم مع الحرص على التسويق الترابي لأكادير في مجال الرقمنة، لما لذلك من أهمية بالغة في التعريف بهذه الوجهة على كل الأصعدة، خاصة المجال السياحي.

من جهته، عبد العاطي مروان، المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، أكد أن المركز بصفته شريكا في النسخة الثانية من تظاهرة ديفوكس موروكو 2022 هو بمثابة ترسيخ لأهمية هذه التظاهرة بالجهة والتأكيد على أهمية الرقمنة.

ولفت ذات المتحدث إلى أن جهة سوس ماسة تزخر بموارد بشرية متخصصة في الرقمنة والبرمجة، مؤكدا بأن التظاهرة التي سيتم تنظيمها ستكون قاطرة للدفع بالجهة نحو عالم الرقمنة بشكل أفضل، و ستمكن من خلق الاحتكاك بين المقاولات الناشئة بالجهة والمؤسسات العالمية التي ستشارك في هذا الحدث الهام، وهو ما سيمكن، حسب مروان، من التسويق الترابي لأكادير وسوس ماسة من بوابة الرقمنة مشيراً إلى أن المركز الجهوي للإستثمار سوس ماسة سبق وأن نظم تظاهرات تصب في. نفس الأهداف.

وفي سياق متصل، أبرز المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة أن الزيارات الميدانية للجهة ستتيح التعرف على التطور الذي شهدته سوس ماسة في الآونة الأخيرة، مشددا على ضرورة استغلال الرقمنة لبناء مستقبل واعد بالجهة في مختلف المجالات.

بدوره، شدد ممثل الاتحاد العام لمقاولات المغرب، فرع سوس ماسة، على ضرورة تحقيق العدالة الترابية للاستفادة من التطور الرقمي، معتبرا أن هذه التظاهرة ستكون فرصة للشباب لإبراز مؤهلاتهم وقدراتهم المتعلقة بالجانب الرقمي.

وأكد ذات المتحدث على ضرورة مواكبة المقاولات الرقمية بجهة سوس ماسة لتطويرها وتمكينها من تحقيق الأهداف المرجوة من هذه التظاهرة.

يذكر أن مدينة أكادير ستحتضن تظاهرة “ديفوكس موروكو 2022 “، في نسختها الثانية خلال الفترة الممتدة ما بين 4 و 6 أكتوبر 2022 بحضور كبار المطورين، والمقاولين و المبرمجين في عالم التكنولوجيا الحديثة.

وستعرف هذه التظاهرة، التي ستنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظيم ورشات و ندوات عملية سيؤطرها خبراء وباحثون في عالم التكنولوجيا و الانترنيت بمشاركة عدد من الخبراء والمهتمين بمجال الرقمنة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.