Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

دولة تسجل 18 ألف إصابة بكورونا بعد يوم واحد من تسجيل أول إصابة في البلاد

أكادير24 | Agadir24

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الجمعة 13 ماي الجاري، تسجيل 18 ألف إصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في البلاد.

ووفقا لما أوردته وكالة أنباء يونهاب نقلا عن وسائل الإعلام الكورية الشمالية الرسمية، فقد سجلت البلاد 18 ألف إصابة بعد يوم واحد من إعلانها أول إصابة بالفيروس التاجي.

وكانت كوريا الشمالية قد أكدت يوم أمس الخميس 12 ماي  تسجيل أول إصابة بفيروس كوفيد-19 في البلاد، بعد أن استطاعت السيطرة على الوباء ومنع دخوله البلاد لأزيد من سنتين.

وخلفت هذه الواقعة استنفارا واسعا في البلاد، حيث عقد المكتب السياسي في كوريا الشمالية اجتماعا طارئا برئاسة الزعيم كيم جونغ أون، لتدارس الاحتمالات الممكنة لمواجهة هذا الوضع ومنع تفشي الفيروس في صفوف المواطنين.

ووفقا لوسائل الإعلام، فإن “اجتماع المكتب السياسي في بيونغ يانغ خصص لمناقشة حالة الطوارئ الأكثر خطورة في البلاد، والتي سيتم فرضها في إطار مكافحة فيروس كورونا”.

وخلال ذات الاجتماع، تعهد الزعيم الكوري الشمالي “بالتغلب على “الأزمة غير المتوقعة” من خلال تطبيق نظام حجر صحّي “طارئ إلى أقصى درجة”.

يذكر أن السلطات الصحية في كوريا الشمالية كانت قد جمعت  عينات تخص مرضى مصابين بالحمى يوم الأحد المنصرم في بيونغ يانغ، قبل أن تكتشف أن هذه العينات كانت مطابقة لمتحور فيروس كورونا أوميكرون”.

قد يعجبك ايضا
Loading...