دواوير بمرتفعات تارودانت تطلق اسم “الكركرات” على بئر حديث الحفر في إطار مبادرة “سند لسقيا الماء”.

أكادير24 | Agadir24

دواوير بمرتفعات تارودانت تطلق اسم “الكركرات” على بئر حديث الحفر في إطار مبادرة “سند لسقيا الماء”.

اختارت ساكنة دوار تيسخت و دوار أستيف بمرتفعات جماعة زاكموزن، دائرة تاليوين عمالة تارودانت، أن تطلق اسم “الكركرات” على أحد الآبار التي جرى حفرها في المنطقة.

ويندرج هذا البئر ضمن مبادرة “سند لسقيا الماء”، والتي أشرفتعليها جمعية سند الأجيال أكادير بشراكة مع وكالة الحوض المائي بسوس ماسة و الجماعة القروية زاكموزن، وبدعم من هيئات مدنية بريطانية، حيث جرى حفر البئر و تجهيزه و توصيله بالطاقة الشمسية، وذلك خلال يومي الثلاثاء و الأربعاء المنصرمين (29و 30 دجنبر 2020).

و في هذا السياق، أفاد أحد سكان المنطقة بأن تسمية البئر ب “الكركرات” يجسد “دعم المجتمع المدني بجماعة زاكموزن لصاحب الجلالة الملك محمد السادس و قراراته الحكيمة في التصدي لكل المناورات التي يحيكها أعداء الوحدة الترابية للبلاد”.

وفي سياق متصل، أكدت جمعية سند الأجيال أكادير عن “تشبثها الدائم والأبدي بمغربية الأقاليم الجنوبية” ، وعن “انخراطها غير المشروط في جميع المبادرات التي يتخذها المغرب من أجل التصدي لكل محاولات المس بسلامة واستقرار أقاليمه الجنوبية”.

هذا، وأشرفت جمعية سند الأجيال خلال حلولها بدواوير مرتفعات جماعة زاكموزن على توزيع الملابس الشتوية و الكمامات على أزيد من 200 طفل وطفلة بالمنطقة، إلى جانب استفادة الساكنة من قفف غذائية، فضلا عن تكريم نساء المنطقة اعترافا بجهودهن و تضحياتهن لجلب الماء من أعالي الجبال رغم  التضاريس الوعرة التي تتميز بها مرتفعات تارودانت عموما.

يذكر أن جمعية سند الأجيال جمعية شبابية  تأسست سنة 2014 بأكادير ، وهي تنشط في مجال التنمية الاجتماعية خاصة في الجبال و المناطق القروية، و قد حازت مؤخرا على جائزة جمعية السنة 2020 على المستوى الوطني، إلى جانب منحها لقب أحسن جمعية على صعيد سوس ماسة في سنة 2019،  فضلا عن تتويج مبادرة “سند لسقيا الماء” بلقب أحسن مبادرة مدنية، ومبادرة “لنجعل من رمضان شهر للتحسيس و التطوع” بلقب أحسن مبادرة خلال كوفيد-19 ضمن المسابقة الوطنية دير اديك ساميت 2020

تعليقات
Loading...