دواء فعال لعلاج فيروس “كورونا” …الصين تعلن عن التواصل للعلاج وسيكون متوفر خلال ساعات

أكادير24 | Agadir24

أعلنت السلطات الصينية، الأحد 26 يناير عن التوصل لدواء فعال لمعالجة فيروس “كورونا” المتفشي في البلاد والذي أسفر عن 56 حالة وفاة وأكثر من ألف إصابة.

وأوضح وزير الصحة ما جياو وي في تصريح صحفي أن الدواء سيكون متوفرا مجانا خلال الساعات القادمة مضيفا أن العلاج يخضع حاليا للاختبار قبل إعطائه للبشر.

ووفق آخر حصيلة رسمية أودى الفيروس بحياة 46 شخصا معظمهم في مدينة ووهان وسط الصين، من بينهم حالة واحدة في شنغهاي تم تسجيلها لأول مرة اليوم الأحد.

كما وقد أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد وفيات الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد (2019-إن.سي.أو.في)، إلى 56 حالة وفاة.

وذكرت اللجنة الدولة للصحة أنه تم تسجيل 1975 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس، بما في ذلك 324 في حالة حرجة، في عموم البلاد بحلول نهاية يوم السبت.

وأضافت اللجنة أنه تم أيضا الإبلاغ عن 2684 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” الجديد.

وكانت حصيلة سابقة تتحدث عن 1287 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي الناتج عن هذا الفيروس في البلاد حتى نهاية يوم الجمعة، و41 حالة وفاة.

وفرضت السلطات الصينية إجراءات مشددة على مستوى البلاد للكشف عن حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد تشمل القطارات والطائرات والحافلات.

كما نشر الجيش الصيني 450 من الطواقم الصحية العسكرية، لدى بعضهم خبرة في مكافحة مرضي “سارس” أو “إيبولا” في مدينة ووهان، التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى.

وأكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، أمس السبت، أن السيطرة على الالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس “كورونا” الجديد والوقاية منه، هي المهمة الرئيسة الأولى للبلاد في المرحلة الحالية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: