Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

حرائق الغابات.. وزارة الفلاحة تدخل على الخط وتضع خطة لمواجهة الوضع

أكادير24 | Agadir24

 

دخلت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات على خط الحرائق التي نشبت في عدد من غابات المملكة، معلنة وضع خطة لمواجهة تداعيات هذه الأزمة.

في هذا الصدد، كشفت الوزارة عبر الوكالة الوطنية للمياه والغابات التابعة لها أنه يجري على المستوى الاجتماعي، وفي إطار استراتيجيتي “غابات المغرب 2020-2030” و”الجيل الأخضر 2020-2030″، وضع خلية على المستويين المركزي والمحلي وبتنسيق مع كل الفاعلين، من أجل تحديد التدابير والإجراءات اللازمة والعاجلة لمواكبة الساكنة المتضررة من هاته الحرائق وكذا برمجة مشاريع تنموية مندمجة.

وأفادت الوكالة في بلاغ لها أن فرق التدخل الميدانية لمكافحة الحرائق التي تشهدها العديد من غابات شمال المملكة، تمكنت من احتواء ثلاث حرائق بصفة نهائية، فيما تتواصل الجهود بكثافة، لتطويق باقي الحرائق في الساعات المقبلة.

وأكدت الوكالة الوطنية للمياه والغابات أنها ستقوم بتشخيص الوضع، فور التغلب على جميع الحرائق والسيطرة عليها، عبر إجراء مجموعة من الإحصائيات اللازمة، قصد تحديد الآثار الناجمة عن الحرائق المذكورة وانعكاساتها.

وأضافت الوكالة أن تدخلها سيهم بالأساس برمجة المشاريع المندمجة من أجل إعادة تأهيل المنظومات المتضررة من الحرائق بالاعتماد على الأصناف الغابوية المتأقلمة مع الخصوصيات الطبيعية لكل منطقة بداية من موسم التشجير المقبل.

قد يعجبك ايضا
Loading...