حجز أطنان من الزيوت الفاسدة في مخزن سري

أكادير24 | Agadir24

حجز أطنان من الزيوت الفاسدة في مخزن سري

حجزت لجنة مختلطة أطنانا من الزيوت الفاسدة، وذلك خلال مداهمتها مستودعا سريا بتجزئة المنار 2 بمدينة العرائش، الأربعاء 17 نونبر الجاري.

ووفقا لما أوردته مصادر محلية، فإن عناصر السلطة المحلية وعمالة العرائش ممثلة في قسم الاقتصاد وممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية داهموا مخزنا سريا بالتجزئة المذكورة وحجزوا 5000 لتر من الزيوت غير الصالحة للاستهلاك والفاسدة معبأة في قنينات بلاستيكية.

وأضافت ذات المصادر أن الزيوت المحجوزة كانت تستعمل في القلي لدى المطاعم ومحلات بيع الأكلات الخفيفة ومخزنة بطريقة غير سليمة.

وكان المتورطون في هذه الأفعال يقومون بتجميع الزيوت الفاسدة ونقلها إلى مقر شركة تتواجد بمدينة الدار البيضاء من أجل إعادة تدويرها.

وبعد أن حامت الشكوك حول المستودع السري والأشخاص الذين يلجونه، قامت عناصر الشرطة ومختلف المصالح بتتبع تحركاتهم التي أسفرت عن كشف خبايا الأنشطة غير القانونية التي كانوا يقومون بها.

وتبعا لذلك، جرى توقيف صاحب المستودع ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، والتحقيق معه بخصوص وجهة الزيوت المحجوزة فضلا عن إتلافها.

ولا تزال الأبحاث متواصلة قصد توقيف جميع المتورطين في هذا الفعل الذي يهدد سلامة المواطنين وصحتهم، سواء على مستوى مدينة العرائش أو الدار البيضاء.

تعليقات
Loading...