Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

حالة نادرة.. ولادة ثلاث توائم غير متشابهين وسط استغراب الأطقم الطبية

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير 24

في حالة نادرة عالميا، ولد ثلاثة توائم إماراتيين غير متشابهين،غيث وشموخ وشيخة، في أحد مستشفيات دولة الإمارات.

وأعلن الفريق الطبي لمستشفى برجيل التخصصي بالشارقة أن التوائم الثلاثة ولدوا بفارق دقيقتين فقط بين الأول والثالث، بعد عملية قيصرية للأم البالغة من العمر 35 عاما.

وأضاف الفريق الذي استغرب من واقعة التوائم غير المتشابهين، أن هؤلاء يتمتعون رفقة والدتهم بصحة جيدة، بعدما خضعوا لبرنامج رعاية ومتابعة طبية فائقة وفق أفضل المعايير العالمية.

وأشار الفريق إلى أن أوزان التوائم حددت في 390ر1 كيلوغرام للبنت الأولى، و450ر1 كيلوغرام للولد، و650ر1 كيلوغرام للبنت الأخرى.

وتعليقا على هذه الحالة النادرة علميا، قالت الدكتورة منى سعد، استشارية أمراض النساء والتوليد بالمستشفى، التي أشرفت على ولادة التوائم، أن الأطفال الثلاثة غير متشابهين، لأن كل واحد منهم كان في مشيمة منفصلة.

وأضافت الطبيبة أن “هذا هو الحمل الأول للأم، حيث وضعت بعد 33 أسبوعا من الحمل، بينما الولادة الأفضل تكون بعد مرور 35 أسبوعا على بداية الحمل”.

وأضافت الطبيبة ذاتها أن “الأم دخلت المستشفى قبل أسبوع من الولادة، بسبب حدوث مظاهر تدل على الولادة المبكرة، من أبرزها حدوث انقباضات كثيرة خلال الحمل، ولذلك خضعت لمتابعة فائقة على مدار الساعة”.

ولفتت المتحدثة إلى أن حالة الأم صنفت على أنها “عالية المخاطر”، مشيرة إلى أنه “أثناء الولادة لم تكن أوضاع التوائم اعتيادية، لكنه تم التعامل مع الأمر بطرق مناسبة، وتم إخراج التوائم بسرعة فائقة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.