جمعية التضامن للحرفيين باشتوكة ايت باها تصدر بـلاغا اخـباريا للرأي العام

أكادير24 | Agadir24

جمعية التضامن للحرفيين باشتوكة ايت باها تصدر بـلاغا اخـباريا للرأي العام

اصدرت جمعية التضامن للحرفين بالسوق المركزي لجماعة بيوكرى  بلاغا اخباريا  تخبره فيه ما يلي :

    بعد رفع الحجر الصحي الذي تم اقراره بسبب جائحة كورونا ، وعودة حرفيي ومهنيي السوق المركزي (فئة الفراشة) الى مزاولة انشطتهم المعتادة ، يفاجأون بمنعهم  من العودة الى اماكنهم بدعوى أنهم كانوا يحتلون الملك العمومي قبل الحجر الصحي . وعليه فإن اعضاء مكتب جمعية التضامن للحرفيين ،وبعد طرقهم لابواب المجلس الجماعي لبيوكرى واخبارالسلطات المحلية بما لحق هذه الفئة من حيف ، لم يجدوا بدا من الإحتجاج لاسماع صوت هذه الفئة المسحوقة و المطالبة بعودتها الى مزاولة انشطتها في قلب السوق المركزي للمدينة.

مادمنا نتواجد وسط السوق المركزي القديم وذلك باعتراف المجلس البلدي نفسه الذي اجرينا معه مجموعة من اللقاءات وتوصلنا الى حلول  للملف  تم تطبيق جزء منها ورفض جزء آخر.

كنا ننتظر من المجلس ادراج ملفنا في دورته الأخيرة إلا أنه وبعد مراسلة تلقاها في هذا الإطار رفض رفضا باثا إدراج ملفنا كنقطة في دورته .  نعلن للراي العام المحلي والوطني ما يلي:

-أننا نحمل المسؤولية للمجلس البلدي وندين سياسة صم الآذان  ونطالب كل الجهات المعنية  بالتدخل  لإيجاد حل لملف اجتماعي  طال امده .

-تشبتنا بما تم الإتفاق عليه سابقا وبحضور السلطات المحلية .

-ندعو كافة السلطات  المعنية الى  وضع حد لمعاناة مئات العائلات و التدخل  لفرض حوار جاد يتم فيه ايجاد حل يرضي كل الأطراف المعنية ويفك الحصار عن الحرفيين والمهنيين ليعودوا الى مزاولة حرفهم.

ندعو كافة الهيئات السياسية والجمعوية والنقابات للوقوف الى جانبنا ومساندتنا للوصول الى حقوقنا.

نهنىءالجميع بمناسبةعيد الاضحى المبارك و نسأل الله سبحانه وتعالى أن يرفع عنا هذا الوباء وأن يحفظنا جميعا كما ندعو كافة المتضررين الى رص الصفوف وتوحيد الكلمة  دفاعا عن حقوقنا المسلوبة.

قد يعجبك ايضا
Loading...