جرعات تعزيزية سنوية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا الفئات بعينها.

أكادير 24

رجحت منظمة الصحة العالمية، إمكانية منح الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، جرعات تعزيزية سنوية من اللقاح المضاد للفيروس.

والخميس، نقلت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، عن وثيقة -لا تزال قيد الدراسة- صادرة عن منظمة الصحة العالمية، “بحث إمكانية منح جرعات سنوية معززة للفئات الضعيفة، أبرزها كبار السن ومصابي نقص المناعة”.

وقالت الصحيفة، إن منظمة الصحة تبحث أيضا “إمكانية منح جرعات معززة لجميع المواطنين كل عامين، وفق السيناريو الإرشادي الأساسي”.

كما أشارت إلى أن ذلك يتطلب إنتاج ما لا يقل عن 12 مليار جرعة من لقاحات كورونا بالعالم خلال عام 2022، حسب المصدر ذاته.

وفي مايو/ آيار الماضي، قال ديفيد كيسلر كبير مسؤولي برنامج لقاحات كورونا في البيت الأبيض، إن الجرعات المعززة للقاح ستكون مجانية “إذا لزم الأمر”.

فيما قال رئيس شركة “فايزر” ألبرت بورلا، في أبريل/نيسان الماضي، إن الحاصلين على لقاح “فايزر/بايونتيك” سيحتاجون على الأرجح إلى جرعات معززة.

وأوضح بورلا، في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية آنذاك، أن تلك الجرعات المعززة ستكون في غضون 12 شهراً من التطعيم الكامل.

وحتى ظهر الجمعة، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم، 180 مليونا و808 آلاف، توفي منهم أكثر من 3 ملايين و917 ألفا، وتعافى ما يزيد على 165مليونًا و449 ألفًا وفق موقع “وورلد ميتر”.

وكالات

تعليقات
Loading...