الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

ثانوية الفردوس الإعدادية بالدشيرة تبدع في استقبال التلاميذ  المسموح لهم بإعادة التمدرس.

تماشيا مع قانون الإطار 51.17 والمذكرة الوزارية 62/22  بادرت الثانوية الإعدادية الفردوس بالدشيرة الجهادية بتنسيق مع جمعية آباء وأولياء التلاميذ إلى تنطيم لقاء تواصلي تحسيسي مع التلاميذ   رفقة آبائهم  وأمهاتهم صباح السبت 17شتنبر2022.

و تميز اللقاء بحضور فعاليات تربوية داخل المؤسسة  وخارجها ،  وبمداخلة الأستاذ عبد الرحيم حاميم المختص في مجال التنمية الذاتية  التي انصبت على إبراز أهمية العزيمة والإرادة  وبداية مسار جديد للتلاميذ من أجل الاستفادة من الفرصة التي قد لاتعوض .

كما ناشد الآباء إلى ضرورة مواكبة أبنائهم، كما وجه   السيد رئيس مصلحة التواصل التلاميذ إلى ضرورة  الاهتمام بدراستهم والتفكير في مستقبلهم وفي نفس السياق تدخل الكاتب العام الإقليمي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية بإنزكان ونوه بالمبادرة  متمنيا أن تعمم على مستوى جميع المؤسسات، كما تدخلت رئيسة جمعية الآباء التي عبرت عن ارتياحها للتنسيق مع الإدارة التربوية والإسهام في إنجاح مشروع المؤسسة، والعمل على تفعيل الحياة المدرسية  وشاركت إحدى الأستاذات نيابة عن زملائها وأكدت على أن الأطر الإدارية والتربوية رهن إشارة هؤلاء التلاميذ لتجاوز العراقيل والتحديات.

وفي حديث آخر ركز الموجه التربوي عن أهمية اغتنام الفرصة وبناء المشروع الشخصي للتلميذ  وعبر عن رغبته في مساعدتهم ليتمكنوا من الاختيارات المناسبة.

وفي الأخير تقدم رئيس المؤسسة بالشكر للأطر التربوية والإدارية بالمؤسسة وإلى جمعية الآباء وإلى كل الحاضرين ، واعتبر نجاح العملية التعليمية  رهين بالتعاون بين المدرسة والأسرة، وطلب من التلاميذ الانخراط في الأندية والإسهام في الأنشطة التربوية الذي ستتم  برمجتها من طرف المجالس التقنية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.