Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تيزنيت: لاقط هوائي يثير استنكار ساكنة المدينة وسط مطالب بإنصاف المتضررين

أكادير24

تفاجأت ساكنة زنقة بوالفال بأيت محمد، تيزينت، بعملية تركيب لاقط هوائي ليلا ( الساعة 12:30 ) ،يوم الأحد 21 يوليوز 2019 ضدا على ارادة الجيران وساكنة الحي المتضررة  .

وحسب ما صرح به متضررون لـموقع “أكادير24″، فإنه قبل و تثبيتي هذا اللاقط باشر المكري أشغال غير مرخصة لبناء غرفة في السطح يوم السبت 6 يوليوز 2019 ،لتستغلها مباشرة الشركة المعنية في تركيب اللاقط الهوائي، و نفس مضمون الشكاية التي توصل الموقع على نسخة منها، موجهة إلى عامل الإقليم حسن خليل ،قائد المقاطعة الأولى ورئيس المجلس الجماعي.

وفي ذات السياق وجهت فعاليات المجتمع  المدني، بأيت محمد ،أضلحا وأداكفا  بتيزنيت، رسالة الى عامل الإقليم “حسن خليل”، تشكوا من خلالها على رفض ساكن الأحياء المذكورة تثبيت اللاقط الهوائي .

الشكاية التي توصل بها الموقع ، الموقعة من طرف عدد من الجمعيات ،أكدت أن الشركة قامت بثبيت اللاقط ليلا وفي يوم عطلة، مضيفا أن المكري لا يتوفر على ترخيص لذلك كما انه باشر بناء غرفة في السطح دون ترخيص حسب الشكاية ذاتها .

وأضافت الشكاية بأن الساكنة ترفض بشكل قطعي تثبيت اللاقط الهوائي لكونه يشكل ضررا صحيا و نفسيا عليهم ،لاسيما أن الدراسات العلمية والأبحاث أثبتت بشكل قطعي أن مثل هذه الأعمدة تتسبب في أمراض خطيرة تهدد سلامة الساكنة بشكل عام والأطفال بشكل خاص.

كما استغربت جمعيات المجتمع المدني في ذات الشكاية الموجهة لعامل الاقليم وقائد المقاطعة الاولى ورئيس المجلس الجماعي، عن الدوافع لقيام الشركة بتثبيت اللاقط ليلا وفي يوم عطلة  ، وطالبت بالتدخل العاجل لوضع حد لمثل هذ التصرفات الغير القانونية حفاضا على صحى المواطنين .

كما تم رفق الشكاية بعريضة استنكارية من ساكنة الأحياء المذكورة ، والموقعة من طرف 150 مواطن، في شأن رفع الضرر عن ساكنة بوالفال بأيت محمد،الناجم عن تثبيت أعمدة وأجهزة تقوية شبكة “الريزو” بالنظر للأضرار الصحية التي يسببها والتي تهدد السكان المجاورون لها، وفق ما تفيد به ذات الشكاية والعريضة المرفوعة في هذا الشأن.

عبدالله بن عيسى لأكادير24

قد يعجبك ايضا
Loading...