تيزنيت تكرم محمد الشيخ لغضف ماء العينين في حفل رائد وسط زاوية الشيخ ماء العينين.

أكادير24 | Agadir24

احتضن المركب الثقافي لزاوية الشيخ ماء العينين بمدينة تيزنيت تكريم محمد الشيخ لغضف ماء العينين، المندوب السابق للسياحة بتزنيت و كلميم، و المدير الإقليمي لوزارة السياحة بورزازات، في إطار التظاهرة الثقافية “الإبداع والثقافة في خدمة مغرب الجرأة”، التي تحتضنتها مدينة تيزنيت أيام 1 و 2 يوليوز الجاري.

ويأتي هذا التكريم الذي رعته كل من جمعية أسمون للأعمال الاجتماعية والمحافظة على التراث بتيزنيت بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الثقافة، في إطار الاعتراف بالمجهود الذي بذله محمد الشيخ لغضف ماء العينين على مر 17 سنة بأقاليم كلميم، وآسا الزاك، وتيزنيت وورزازات، في خدمة السياحة والثقافة.

وخلال حفل التكريم، تمت الإشادة بخصال هذا الرجل الذي يجمع بين الصدق و التواضع و الكرم و الخصال الحميدة، فضلا عن تكريس حياته لخدمة القطاع السياحي بضوابط مهنية .

هذا، ومُنح محمد الشيخ لغضف ماء العينين شهادة تقديرية سلمها له محمد دادسي، المنسق العام لمبادرة “سفراء أمرير”، التي كانت واحدا من ضيوف الشرف في إطار تظاهرة “الإبداع والثقافة في خدمة مغرب الجرأة”، و المدير الإقليمي لوزارة الشباب و الرياضة والثقافة، قطاع الثقافة، بتزنيت محمود الزماطي.

يذكر أن الأيام الثقافية “الإبداع والثقافة في خدمة مغرب الجرأة” التي احتضنتها مدينة تيزنيت على مر اليومين الماضيين تهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي بين جهتي سوس ماسة ودرعة تافيلالت، والترويج للتنشيط السياحي للوجهتين، كما أنه مناسبة للقاء المبدعين والفنانين والشعراء ومختلف الفاعلين في المجال الفني والثقافي على صعيد الجهتين.

تعليقات
Loading...