تيزنيت تحتضن كأس العالم للأيتام في نسختها الثالثة

أكادير24

انعقد يوم السبت 02 نونبر ، الجاري بمقر عمالة إقليم تيزنيت اجتماع تشاوري حول تنظيم النسخة الثالثة لكأس العالم للأيتام لكرة القدم الخماسية التي ستحتضنها مدينـة تيزنيت من تاريخ 13 أبريل 2020 إلــى غاية 19 منه تحت “شعار المغرب ارض المحبة والسلام”.


و شارك في هذا الاجتماع الذي ترأسه حسن خليل ، عامل إقليم تيزنيت ، كل من عبد الله غازي ، رئيس المجلـس الاقليمي ، والشيخـــــة شيخة حمد آل ثاني ، رئيسة مؤسسة ساتوك الخيرية وعضو من المجلس الاداري للمؤسسة ، و إبراهيم بوغضن رئيس جماعة تيزنيت ، واعضاء مكتب المجلس الاقليمي ورؤساء المصالح الخارجية المعنيين وبعض الفاعلين المدنيين والصحافة .

و كما حضر هذا اللقاء ثلة من نجوم الرياضة الوطنية، كعزيز بودربالة ، عبد الرزاق خيري ، عبد الفتاح وداني ، خالد الأبيض وصلاح الدين بصير .

وأفاد بلاغ للمجلس الإقليمي لتيزنيت ، بأنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس ومؤسسة ساتوك الخيرية للأيتام ، حول تنظيم كأس العالم ساتوك في بحر شهر أبريل المقبل .

وأوضح المصدر ذاته أن المذكرة يتمحور مضمونها حول أسس التعاون بين الطرفين والمتمثلة أساسا حول ما يعرفه الأطفال الايتام والمحرومين من صعوبات في الولوج إلى المرافق الاجتماعية وخصوصا الترفيهية، وبالتالي واستنادا الى المرجعيات الأممية خاصة منها المتعلقة بالطفولة، وانسجاما مع برنامج تنمية إقليم تيزنيت ومع الأعمال الانسانية النبيلة التي تقوم بها مؤسسة ساتوك لرسم الابتسامة على وجوه الاطفال المحرومين وخاصة عبر تنظيم كاس العالم للأيتام.

هذا وأكد بيان المجلس الاقليمي لتيزنيت أنه تم الاتفاق بين الطرفين حول وضع إطار للتعاون الاستراتيجي والدائم من أجل تكثيف الجهود وتعزيزيها في سبيل النهوض بأوضاع الأطفال الأيتام .

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: