توقيع اتفاقية شراكة للنهوض بقطاع تموين الحفلات بعد جائحة كورونا

أكادير24 | Agadir24

وقعت الفدرالية المغربية لمموني الحفلات شراكة مع جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، من أجل النهوض بقطاع تموين الحفلات، عبر تأهيله وتقنينه، خاصة في ظل الأزمة الخانقة التي يعاني منها بسبب جائحة كورونا.

في هذا السياق، أوضحت الفدرالية في بلاغ لها، أن الاتفاقية المذكورة جرى توقيعها عقب اجتماع أعضاء مكتبها التنفيذي الذي يرأسه محمد رحال السلمي، مع رئيس جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، عمر مورو بمقر الجامعة.

ذات البلاغ سجل أن الهدف من اتفاقية الشراكة هو تكوين وتأطير ومواكبة مموني وشغيلة القطاع من خلال برامج بعيدة المدى سطرتها الهيئتان.

في هذا الصدد، أكد كل من محمد رحال السلمي و عمر مورو على استعدادهما من أجل مواصلة التعاون بين الفديرالية والجامعة من أجل تجاوز الأزمة التي يتخبط فيها قطاع تموين الحفلات.

وأعرب كلا الجانبان عن عزمهما على التنسيق مع جل المصالح الخارجية والوزارات المعنية، من أجل التخفيف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي خلفها فيروس كورونا المستجد، على أمل تفعيل وتنزيل مضامين اتفاقية الشراكة المبرمة بين المؤسستين في أقرب الآجال.

وخلال ذات الاجتماع، تداول الشركاء الجدد بشأن جملة من الاستراتيجيات التي سيتم نهجها من أجل رفع الملف المطلبي للفدرالية، والذي يتضمن تحديد تاريخ استئناف العمل وتسريع صرف تعويضات الأجراء وإحداث تمويلات استثنائية لتغطية مصاريف الرجوع لاستئناف العمل والإعفاء الضريبي لسنتي 2020/2021.

تعليقات
Loading...