Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تنظيم الدورة الأولى لمهرجان “تارودانت كوميدي” من 20 إلى 23 أكتوبر الجاري

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

أصبحت مدينة تارودانت، على شاكلة عدد من المدن المغربية الأخرى، تتوفر على تظاهرة فنية دولية للضحك ، تحمل اسم “تارودانت كوميدي”.

فمن المرتقب أن تنطلق يوم 20 أكتوبر الجاري، وعلى مدة ثلاثة فعاليات الدورة الأولى لهذا الملتقى الفني الدولي، المنظم بمبادرة من طرف “كاستون للإنتاج”، بشراكة مع مجموعة من الفاعلين الخواص، من ضمنهم بعض دور الضيافة المحلية، وفقا لما أكده بلاغ للسيد جون باتيست كيني الذي يساهم في تنظيم هذه التظاهرة الفنية، التي يتولى رئاسة لجنتها التنظيمية السيد كاسطون فويلوز.

وبخصوص اختيار تارودانت لتنظيم هذه التظاهرة الفنية العالمية، أكد السيد جون باتيست أن ” هذه المدينة التي ما فتئت تعمل على بلورة مكانتها المميزة، كما أنها تشهد حركة تنموية متواصلة، فهي تحتضن حوالي 600 أجنبي ، فضلا عن كون إقليم تارودانت يعد الأكبر من حيث مساحته الترابية على صعيد المملكة”.

وفي ما يتعلق بالفنانين المشاركين في الدورة الأولى، خاصة منهم الفنان سيريل إيتيس، فأوضح جون باتيست أن هذا الأخير سيخصص خلال المهرجان التفاتة تكريمية لواحد من أشهر الكوميديين على الصعيد العالمي، مبرزا أن سيريل” الذي حقق نجاحا كبيرا في العاصمة الفرنسية باريس ، يتمتع بإمكانيات كبيرة لتقليد الفكاهي العالمي لويس دو فينيس الذي سيتم تكريمه خلال تظاهرة تارودانت كوميدي”.

وعلاوة عن الفنان الشاب سيريل إيتيس الذي سيصعد على الخشبة لأول مرة في المغرب يوم الجمعة 21 أكتوبر الجاري وذلك في المركز الثقافي بتارودانت، حيث سيقدم عرضه الذي يحمل عنوان” الأقدام الحافية في الثلج” بمعية الفنان أنطوني فانسون، فإن الدورة الأولى من “تارودانت كوميدي” ستستضيف أيضا فنانين آخرين أمثال ياسين عبد القادر، وخالد الزبايل، وأنس ماشاتي، وجيرالد دحان، وجاك بونفان، وعزيز أبودرار، حيث سيقدمون عروضهم الفنية يوم السبت 22 أكتوبر.

وأكد السيد جون باتيست كيني أنه يتطلع لجعل تظاهرة “تارودانت كوميدي” كتوطئة تتيح للمواهب الفنية المحلية في إقليم تارودانت الفرصة للتألق، وذلك من خلال عروض تمزج بين عروض الفنانين المغاربة ونظرائهم الأوربيين، لاسيما وأن الفكاهة منتشرة عبر مختلف بقاع العالم.

ولأجل هذه الغاية، نظم القائمون على الدورة الأولى لتظاهرة “تارودانت كوميدي” مؤخرا مسابقة لاكتشاف أفضل المواهب الكوميدية المحلية في جهة سوس ماسة، وذلك تحت إشراف لجنة تحكيم تضم محترفين واختصاصيين في مجال المسرح والكوميديا، حيث أسفرت هذه المسابقة عن تتويج كل من الثنائي فاطمة الصبان وابتسام بيدوح، ثم أيوب أزنكوك، ويونس سملان، حيث سيحظى الثنائي الفائز بالرتبة الأولى بتقديم عروض أمام جمهور الدورة الأولى لمهرجان “تارودانت كوميدي”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.