تفاصيل قرار “الطاس” بخصوص نهائي التراجي و الوداد (+نص قرار المحكمة)

أكادير24

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي، قرارها بخصوص نهائي دوري أبطال افريقيا ، بين الوداد الرياضي والترجي التونسي،  معلنة إلغاء قرار “الكاف” بإعادة المباراة.

وجاء في القرار، الذي نشرته المحكمة عبر موقعها الرسمي، الأربعاء 31 يوليوز، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم، ليس لديها الاختصاص لاتخاذ قرار إعادة إياب نهائي دوري الأبطال بين الترجي والوداد، وبالتالي قررت “الطاس” إلغاء قرار اللجنة التنفيذية للكاف.

وأوضحت “الطاس” أنها أحالت القضية مجددا على الاتحاد الافريقي لكرة القدم، للحسم فيها، حيث جاء في قرار “الطاس” : ” يعود الاختصاص للأجهزة المعنية في الكاف، للحسم في الأحداث التي شهدتها المباراة النهائية إياب، يوم 31 ماي 2019، وأن تتخذ ما تراه مناسبا من عقوبات، وبناء على ذلك، يمكنها أن تقرر ما إذا كانت المباراة ستتم إعادتها أم لا. ”

وأضافت محكمة التحكيم الرياضية ،التي ألغت قرار اللجنة التنفيذية للكاف، أنها قررت أن تعيد إلى الأجهزة المعنية في الكاف، سؤال إعادة المباراة، والمسطرة التأديبية.

ورغم أن القرار لم يعلن الترجي بطلا، فإن الفريق سيحتفظ بالكأس القارية في انتظار قرار أجهزة “الكاف”، حيث أشار منشور “طاس” الى نتيجة 1.0 المسجلة بملعب رادس في العاصمة التونسية، و1.1 المسجلة بمركب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، رافضا بذلك قرار الاحتفاظ بنتيجة الذهاب وإجراء مباراة الإياب على أرضية ملعب محايد.

كما أعلنت “طاس”، في ذات البلاغ ، أنها “ستدرس دفوع نادي الترجي التونسي، لكن القرار في النهاية سيشرك بما ستفرزه اجتماعات الجهاز التأديبي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

نص قرار محكمة طاس

CP_TAS_WAC_EST_CAF_

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: