Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تطورات اليوم 52 من حرب روسيا على أوكرانيا: إسقاط طائرة تحمل شحنة كبيرة من الأسلحة، و زيلينسكي يكشف حجم الخسائر.

أكادير24

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت طائرة تحمل شحنة كبيرة من الأسلحة الغربية قرب أوديسا، وقالت إنه تم تطهير منطقة ماريوبول الحضرية تماما من مقاتلي آزوف والمرتزقة الأجانب والقوات المسلحة الأوكرانية.

في المقابل، نفى مجلس الأمن القومي الأوكراني سيطرة روسيا على ماريوبول.

كما حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي روسيا من تصفية المقاتلين الأوكرانيين في ماريوبول، وقال إن تصفيتهم ستنهي المفاوضات مع موسكو وقد تضع حدا لكل الحلول السلمية المقترحة لإنهاء الحرب.

ومع دخول الحرب الروسية على أوكرانيا يومها الـ52، كشف الرئيس الأوكراني عن حجم الخسائر في صفوف قواته، حيث قال لشبكة “سي إن إن” CNN الأميركية إن ما بين 2500 و3 آلاف جندي أوكراني قتلوا وأصيب نحو 10 آلاف آخرين خلال الحرب الجارية.

في غضون ذلك، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن رئيس هيئة الأركان الجنرال مارك ميلي بحث هاتفيا مع القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية التقييمات بشأن “الغزو الروسي”.

 

من جانبها، نقلت شبكة إن بي سي NBC عن مسؤولين عسكريين أميركيين توقعهم أن تبدأ المرحلة التالية من الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال المسؤولون للشبكة إن الجيش الروسي قد يبدأ في نقل بعض قواته إلى أوكرانيا في أقرب وقت مع نهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل.

 

وكالات

 

قد يعجبك ايضا
Loading...