Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تساعد على خفض السكر في الدم وتقي من السرطان.. تعرف على “الخضرة” التي توصف بأنها “سحرية

أكادير24 | Agadir24

 

نشر موقع “ديلي إكسبرس” البريطاني تقريرا بشأن نوع من الخضار وصفه بـ”السحري”، ذلك أنه يساعد مرضى السكري على خفض السكر في الدم.

وبحسب التقرير، فقد أظهرت الدراسات أن بعض الخضروات قادرة على خفض نسبة الجلوكوز في الدم لدى الشخص خلال 30 دقيقة فقط، بشرط أن تنقع القطع المقطعة من هذه الخضار في الماء طوال الليل.

وأضاف التقرير: “أظهرت الدراسات الطبية أن أحد أبرز الخضراوات التي لها تأثير واضح على خفض الغلوكوز في جسم الإنسان هي البامية (الملوخية)، إذ أنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، وتقريباً لا تحتوي على الدهون المشبعة والكوليسترول”.

وحسب ما أكده التقرير، فإن “الملوخية تساعد على إدارة نسبة السكر في الدم في حالات النوع الأول والثاني، وكذلك سكري الحمل، حيث تقوم بتحسين مستويات السكر في الدم، كما أنها تعتبر عنصرا غذائيا هاما لمريض السكري، إذ تمده بالغذاء اللازم وتعمل على ضبط معدل السكر في دمه”.

وإلى جانب ذلك، يقلل تناول الملوخية من مخاطر الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان القولون والمستقيم، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامينات “أ” و “س”.

هذا، ويشير الخبراء أيضا إلى أن “الملوخية تساعد على مكافحة التعب، حيث أظهرت إحدى الدراسات أنه يمكن للبامية التقليل من الشعور بالتعب، وذلك بعد تضمينها في نظام الغذاء وتناولها بشكل منتظم إلى جانب ممارسة الرياضة واتباع روتين حياة صحي”.

لكن في المقابل، تجدر الإشارة إلى أن الإكثار من تناول الملوخية قذ تكون له نتائج سلبية، ذلك أنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المخمرة ما يمكن أن يسبب الانتفاخ لبعض الأشخاص.

قد يعجبك ايضا
Loading...