Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تزنيت: نقابة تستعرض حصيلة التجاوزات والانتكاسات في تدبير الشأن التعليمي في عهد الرحيوي بعد سنة من تعيينه.

أكادير24 | Agadir24

 

في خطوة يبدو أنها تصعيدية، تتجه نقابة الجامعة الوطنية للتعليم fne الى عقد لقاء صحفي يوم الإثنين المقبل لعرض ماسمته النقابة ب”الانتكاسات والتجاوزات” التي يعرفها المشهد التعليمي بمديرية تزنيت بعد سنة من تدبير المهدي الرحيوي للشأن التعليمي بتزنيت.

وتأتي هذه الندوة الصحفية عقب تفجر مجموعة من الملفات بمديرية تزنيت، كان آخرها ملف الانتقال التعسفي للمساعد التقني أحمد الشافعي الشيء الذي اعتبره رفاق عبد الرزاق الادريسي بالشطط غير المقبول وارتداد على كل المكتسبات الحقوقية والنقابية، والاجهاز على حقوق الشغيلة التعليمية الذي لايمكن السكوت عنه او التواطؤ معه على حد تعبيرهم .

وقد سبق أن نظمت النقابة وقفة احتجاجية تضامنا مع أحمد الشافعي الذي حضيت قضيته بتعاطف واسع من طرف آباء و أمهات تلاميذ مؤسسته الأصلية بالمدينة القديمة، كما أن ذات النقابة راسلت الرحيوي منذ اشهر حول العديد من الملفات دون أن تلقى تجاوبا جديا من الرحيوي حسب ما صرح به مصدر نقابي لموقع أكادير 24.

الندوة الصحفية التي ستنظمها fne سيحتضنها فضاء جمعية أمور الإثنين المقبل 18 أبريل على الساعة التاسعة والنصف مساء، والتي وجهت النقابة ايضا الدعوة لحضورها لفعاليات نقابية وجمعوية وحقوقية وسياسية مهتمة بقضايا التعليم بالاقليم.

قد يعجبك ايضا
Loading...