Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تزنيت: عامل الإقليم يزور تيفلوين وسط أخطاء برتوكولية، ومأدبة عشاء باذخة أثارت غضب المواطنين.

أكادير24 | Agadir24

 

لم تكن اللحظات القليلة قبل أن يسدل الستار على تيفلوين لتمر دون أن تكون استمرارية لنفس أجواء الارتجال التي أرخت بظلالها على يوم الافتتاح.

في هذا السياق، زار عامل إقليم تزنيت حسن خليل مدبر تيفلوين رئيس جماعة تزنيت عبد الله غازي، مساء أمس السبت ، والتي ينظمها بمناسبة إيض يناير نهاية هذه الأسبوع في تزنيت..

Advertisements

المثير في هذه الزيارة، أنها عرفت أخطاء برتوكولية فاضحة، حيث لاحظ الوفد المرافق لعامل صاحب الجلالة، غياب الأعلام الوطنية في مختلف فضاءات تيفلوين، إذ لم ينتبه رئيس جماعة تزنيت طيلة أيام مداومته وتربصه بأروقة تيفلوين إلى غياب الأعلام الوطنية التي كانت أول مابنبغي أن ينتبه إليه، عوض أن يقوم ب:”حشيان الهضرة” لمدونين وإعلاميين وهو يذرع جيئة وذهابا ، صباحا ومساء، ساحة الجامع الكبير والعين أقديم، وكأنه يتعرف لأول مرة على المدينة القديمة لتزنيت.

ولم يكن خطأ تغييب الأعلام الوطنية هو الحدث البارز أمس السبت، بل أيضا مأدبة العشاء التي أقامها رئيس الجماعة عبد الله غازي لضيوفه، منهم أصدقاء له لا تربطهم اي علاقة بفعاليات المهرجان غير الانتماء القبلي وتقاسمهم مع الرئيس سوابق في إدارة و تنظيم مهرجانات أخرى خارج تزنيت.

هذه المأدبة أثارت حفيظة مواطنين، حيث تساءل بعضهم عن الجهة التي ستتكفل بفاتورة هذا العشاء، وهل ستكون من مالية الجماعة التي تعاني من أزمة خانقة، في الوقت الذي تطالب وزارة الداخلية بترشيد النفقات، وفي ظل حاجة تزنيت إلى موارد مالية لتجويد الخدمات الجماعية من نظافة وإنارة عمومية.

Advertisements

متايعة ..عبدالله بن عيسى

Advertisements

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.