تزنيت تستعد لاطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا . (+صور)

أكادير24 | Agadir24

تزنيت تستعد لاطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا .

قام صباح اليوم عامل اقليم تيزنيت، حسن خليل، بزيارة ميدانية لمجموعة من المرافق الجماعية للوقوف على مدى جاهزيتها لاحتضان عمليات الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد _ 19 ، وعلى توفير الظروف الفنية واللوجستية لإنجاح حملة التلقيح، والتي يرتقب أن تنطلق خلال اﻷيام المقبلة وفق برنامج تلقيحي يضم حقنتين.

وقد رافق عامل الاقليم أثناء الزيارة الميدانية كل من المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بتزنيت ، و رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة تيزنيت ، و باشا المدينة و نائب رئيس جماعة تيزنيت محمد الشيخ بلا، ومدير المصالح الجماعية بتزنيت.

 

يأتي هذا، في وقت سبق و أن أعلن بيان للقصر الملكي بدء حملة تطعيم ضد الجائحة، وقال إنه من المنتظر أن تشمل حملة التطعيم” المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما، حسب جدول لقاحي في حقنتين”.

وتابع البيان “ستعطى الأولوية على الخصوص للعاملين في الخطوط الأمامية.. كالصحة والسلطات العمومية وقوات الأمن والتعليم والأشخاص المسنين والفئات الهشة للفيروس وذلك قبل توسيع نطاقها”.

من جهته، أكد رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني بأن الحكومة تنسق مع “منظمة الصحة العالمية في هذا المجال والتي اختارت عددا من اللقاحات المنتجة عبر العالم، لتكون ضمن برنامجها كوفاكس لإتاحة لقاحات كوفيد-19 على الصعيد العالمي بشكل منصف”.

محمد أوبيه – لأكادير24

تعليقات
Loading...