تزنيت: اللجنة الإقليمية تصادق على اللائحة الأولى من منح التعليم العالي

أكادير24 | Agadir24

تزنيت: اللجنة الإقليمية تصادق على اللائحة الأولى من منح التعليم العالي

انعقد يومه الاثنين 26 أكتوبر 2020 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات بالعمالة اجتماع اللجنة الإقليمية لتوزيع منح التعليم العالي برسم الدخول المدرسي 2020/2021 تحت رئاسة السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم وبحضور السادة أعضاء اللجنة.

وتمحور موضوع الاجتماع حول توزيع الشطر الأول من الحصة المخصصة للإقليم من منح التعليم العالي برسم الموسم الجامعي 2020/ 2021.

وقد بلغ عدد ملفات طلب المنحة ما مجموعه 1527 ملف، في حين بلغت الحصة المخصصة لإقليم تزنيت 1145 منحة لتصل نسبة التغطية لهذه السنة: 74.98بالمئة.

وهكذا تم في الاجتماع الأول توزيع 80 % من الحصة أي 916 منحة بينما سيتم في الاجتماع الثاني توزيع الحصص المتبقية وعددها 229 منحة ستوزع بعد تلقي الشكايات، وفيما تنتظر اللجنة الحصول على الحصة الاضافية كما جرت العادة كل سنة والتي سترفع حصة الاقليم بحول الله، والتي نتمنى ان تكون في مستوى التطلعات، يبقى المطلب الأساسي والملح هو تعميم المنح بالإقليم، اسوة بباقي لأقاليم التي يتقاسم معها نفس المعطيات.

وتجدر الاشارة الى ان المجلس الاقليمي لتزنيت يتدخل لتغطية الخصاص في المنح بتوفير خدمة الاقامة الجامعية لغير الممنوحين الذين يتابعون دراستهم بالمؤسسات الجامعية بأكادير وايت ملول.

هذا وقد تميزت هذه السنة وعلى غرار السنوات الماضية باعتماد النظام المعلوماتي في معالجة جميع طلبات الاستفادة من المنحة تفاديا لكل ما من شأنه أن يمس بمصداقية العملية وضمانا للنزاهة وتكافؤ الفرص.

وسيتم نشر اللوائح للاطلاع وإبداء الملاحظات لاحقا بحول الله.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: