تزنيت : إصابة المندوب الإقليمي للصحة بفيروس كورونا، وتدابير استباقية تعقب الموضوع

أكادير24 | Agadir24

أفادت مصادر مطلعة لأكادير 24 أنه تأكدت يوم أمس الخميس 29 يوليوز الجاري إصابة المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتزنيت، خالد المتقي، بفيروس كورونا المستجد، وفقا لنتائج التحاليل المخبرية التي أجراها.

وأوضحت ذات المصادر أن إصابة المسؤول الإقليمي عن قطاع الصحة بتزنيت تزامنت مع تسجيل حالات مؤكدة طيلة هذا الأسبوع في صفوف مجموعة من الأطر الطبية والتمريضية العاملة بالمركز الاستشفائي الحسن الأول.

وإلى جانب ذلك، فإن إقليم تزنيت يعيش منذ أيام على وقع الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات المسجلة في صفوف المواطنين، والتي تجاوزت عتبة 100 حالة إيجابية لليوم الثالث على التوالي، وفق ما أوردته ذات المصادر.

ونتيجة لذلك، قامت المسؤولة عن تدبير شؤون قطاع الصحة بتزنيت، خلفا للمندوب المصاب بالفيروس، (قامت) باتخاذ مجموعة من التدابير الاستباقية، ومن بينها إغلاق مركز التشخيص الطبي حماني الفطواكي بالمدينة وإلحاق أطره الصحية بجناح كوفيد-19 لتعويض الخصاص الحاصل على مستوى هذه المصلحة.

يذكر أن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتزنيت قررت قبل أيام تعليق الرخص الإدارية للموظفين التابعين لها، وذلك بناء على التطور الملحوظ للوضعية الوبائية بالإقليم، والذي اتسم بارتفاع العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا.

ويشار أيضا إلى أن الأطر الصحية بإقليم تيزنيت تناشد الساكنة التقيد بكافة الإجراءات الوقائية التي دعت إليها السلطات الصحية، بما فيها ارتداء الكمامة الواقية من الفيروس، والحفاظ على التعقيم ونظافة اليدين، والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي.

تعليقات
Loading...