تزنيت: إدارة سوق “الخميس” تمنع شاحنة كبيرة محملة بأطنان من البصل ولوج سوق الخضر و الفواكه بالجملة

أكادير24 | Agadir24

أقدمت إدارة سوق “ الخميس“ التابع لجماعة تزنيت ، صباح أمس الثلاثاء 30يونيو2020، على منع شاحنة كبيرة محملة بأطنان من البصل ولوج سوق الخضر و الفواكه بالجملة .

التاجر صاحب هذه الشحنة الكبيرة من البصل ، أكد في تصريح للموقع، بأنه تفاجأ صباح أمس بإدارة السوق تمنع سلعته من دخول سوق الخضر و الفواكه بالجملة بدون أي مبرر .

المتضرر من قرار هذا المنع ، كشف أنه سبق وأن تعرض لهذا الأمر لمرات عدة ، رغم أنه يؤدي كافة واجباته الجبائية التي تصل في بعض الأحيان إلى 1500 درهم .

واستعان هذا التاجر بمفوض قضائي لتسجيل شكاية ضد إدارة السوق ، على اعتبار أن سلعته من البصل تعرضت ، وفق تصريحاته ، لأضرار جراء قرار هذا المنع .

ووصف ذات المتحدث الأوضاع التي يعيشها التجار داخل السوق ، بالمتردية، وأكد أنّ المشاكل التي يعرفها سوق الجملة تؤثر بشكل كبير على وضعية التجار و المستخدمين ، علما أنهم يؤدّون جبايات كثيرة لفائدة خزينة الجماعة دون أن يغيّر ذلك -كما يقول – من الوضعية التي يتخبّط فيها السوق منذ سنوات.

وطالب المتضرر من عامل الإقليم ورئيس المجلس الجماعي ، التدخل لوضع حد لمثل هذه التصرفات التي تضر بسمعة السوق و بمصالح التجار .

الحسين كافو-تزنيت

تعليقات
Loading...