Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تزنيت: أطفال يقتحمون مديرية التعليم، وينتفضون في وجه الرحيوي .

أكادير24 | Agadir24

 

في سابقة هي الأولى من نوعها، لم تشهدها الساحة التعليمية بتزنيت من قبل، اقتحم تلاميذ المستوى الأول بمدرسة لالة مريم بهو المديرية الإقليمية للتعليم صبيحة اليوم الثلاثاء 10يناير الجاري، و نظموا بها وقفة احتجاجية، على خلفية المطالبة بحقهم في التمدرس ، واحتجاجا على حرمانهم من أستاذة مادة اللغة العربية لأزيد من شهرين .

و كان آباء وأمهات هؤلاء التلاميذ قد نظموا وقفة احتجاجية ، قبل أن يبادر التلاميذ للولوج إلى بهو المديرية وأمام مكتب المدير الإقليمي المهدي الرحيوي ، الذي خرج لاستقبال أطفال لم تتجاوز اعمارهم ست سنوات وهو يبدو مذهولا من صدمة احتجاج طفولي لم يعهده من قبل وهو الذي ألف احتجاجات الكبار على تدبيره لشؤون المديرية .

وفي اتصال مع الكاتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم fne مصطفى النحايلي، أكد لموقع أكادير 24، أن النقابة سبق أن نبهت المدير الإقليمي إلى الاختلالات الكارثية التي تعرفها الموارد البشرية بمديرية تزنيت، والتي تفتقد إلى الحكامة والشفافية، وتتسم بالكثير من الارتجالية والمحاباة.

في ذات السياق، أفاد بعض الآباء والامهات أنهم بصدد التفكير في نقل احتجاجاتهم إلى باب مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وفاء شاكر، مع إلحاحهم عن تعويض فلذات أكبادهم من حرمانهم في دورة دراسية كاملة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.