تدوينة خطيرة تحرض على “التشرميل” والكريساج” قد تتسبب في شحن الجماهير قبل مواجهة حسنية أكادير للوداد

نشرت صفحة فيسبوكية تعود لجماهير محسوبة على حسنية أكادير تدوينة خطيرة، دعت فيها “لصوص وعتاة المجرمين” في المدينة إلى اعتراض سبيل جمهور الوداد، عند انتقاله إلى ملعب أدرار لمتابعة المواجهة التي ستجمع فريقه بحسنية أكادير، الاثنين المقبل، والاعتداء عليهم وسلب أغراضهم الشخصية.

وكانت التدوينة، التي انتشرت بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي ، و التي وصفها فيسبوكيون في تعليقاتهم بـ “الخطيرة”، من شأنها أن تزيد في شحن الأجواء بين جماهير الفريقين قبل المواجهة، التي ينتظر أن تعرف ترتيبات أمنية مكثفة تجنبا لوقوع أعمال شغب قد تفسد هذه المواجهة الرياضية.

وجاء في التدوينة “الناس لي كيكريسيواا أو كايخسروا الهضرة فعباد الله. فهاد الماتش ديال نهار الاثنين مع الوداد بغيناكم تبانواا وتجيو لتيران بكثرة وبأعداد غفيرة، راه التيران غادي يكون عامر بالعبادة فرجوناا فيهم وخسروهوم ويدوا ليهم ديالهم ولا كااتحكروا غااا على ولاد مدينتكم أو الدراوش”.

في سياق متصل، اعتبر فايسبوكيون هذا  الكلام غير لائق ولا يليق بسمعة الفريقين العريقين والذين تربطهما اكثر من علاقة , والواجب يدعو ان يتنزهوا عن مثل هذه الأفعال الصبيانية التي تفسد هذه المواجهة الرياضية. بالمقابل دعت لإيقاف مثل هذه التصرفات حتى لا يقع شحن الاجواء وقد تتعدى مرحلة الكلام إلى مرحلة وقوع أعمال الشغب.

تعليقات
Loading...