تخصيص مبلغ خيالي للمساهمة في تمويل الحملات الإنتخابية للأحزاب والنقابات المشاركة في الإنتخابات.

أكادير24 | Agadir24

تم تخصيص مبلغ خيالي للمساهمة في تمويل الحملات الإنتخابية للأحزاب والنقابات المشاركة في الإنتخابات.

وفي التفاصيل، أفادت المساء، بأن الحكومة قررت تخصيص دعم إجمالي بقيمة 360 مليون درهم للمساهمة في تمويل الحملات الإنتخابية للأحزاب والنقابات المشاركة في الإنتخابات التشريعية والجماعية والجهوية المقبلة.

و أضاف المصدر نفسه، أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اصدر باقتراح من وزير الداخلية ووزير العدل ووزير الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، قرارا برصد 180 مليون درهم برسم مساهمة الدولة في تمويل الحملات الإنتخابية التي تقوم بها الأحزاب السياسية التي ستشارك في الإنتخابات الجماعية والإنتخابات العامة الجهوية المقرر إجراؤها يوم 8 شتنبر 2021، منها 100 مليوم درهم برسم الإنتخابات العامة الجماعية، و80 مليون درهم برسم الإنتخابات العامة الجهوية.

ووفق القرار ذاته، يحدد مبلغ التسبيق الممنوح لكل حزب سياسي معني في المبلغ الناتج عن جمع مبلغ جزافي يحدد في 750 ألف درهم.

ويحدد المبلغ الراجع إلى الحزب السياسي على إثر توزيع المبلغ المتبقي من مبلغ 30 في المائة من مساهمة الدولة على الأحزاب السياسية المعنية، وذلك بالتناسب مع المبلغ الذي حصل عليه الحزب المعني برسم الدعم السنوي الممنوح له للمساهمة في تغطية مصاريف تدبيره عن السنة السابقة للإقتراع.

كما أصدر رئيس رئيس الحكومة قرارا بتخصيص 160 مليون درهم للأحزاب السياسية من أجل تمويل الحملات الإنتخابية التي تقوم بها الأحزاب السياسية المشاركة في الإنتخابات العامة لانتخاب أعضاء مجلس النواب التي ستجرى في الثامن من شتنبر المقبل.

تعليقات
Loading...