تحذير مستعملي الطرق من الضباب الكثيف بأكادير ومدن أخرى

أكادير24 | Agadir24

حذرت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار  مراكش-أكادير من الضباب الكثيف الذي يرتقب أن يعرفه هذا الطريق خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت الشركة في بلاغ لها بهذا الخصوص، بأن الضباب على مستوى الطريق السيار مراكش-آكادير سيهم النقطة الكيلومترية 325 إلى حدود النقطة الكيلومترية 340، حيث يوجد نفق أيت ملال، ومن النقطة الكيلومترية 401 إلى النقطة الكيلومترية 429 على مستوى منحدر أمسكرود.

وذكر ذات البلاغ بأنه من المرتقب أن تعرف طرق سيارة أخرى ذات الظاهرة الطبيعية، خاصة الطريق السيار ميناء طنجة المتوسط – الرباط مقطع أصيلة – بولقنادل، و الطريق السيار المداري لمدينة الدار البيضاء، و الطريق السيار الدار البيضاء – آسفي، إلى جانب الطريق السيار الدار البيضاء – مراكش.

هذا، وسيكون الضباب كثيفا أيضا في كل من الطريق السيار برشيد-بني ملال، و الطريق السيار الرباط – وجدة، فضلا عن الطريق السيار بين مدينتي الخميسات و مكناس، ونواحي عين توجطات، و فاس، وبين واد أمليل وتازة غربا.

إلى ذلك، طالبت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، مستعملي الطرق السيارة باتخاذ الحيطة والحذر أثناء المرور عبر مناطق الضباب مع تخفيف السرعة، واحترام مسافة الأمان، وتشغيل أضواء العربة حتى في وضح النهار، وذلك نظرا للخطر الذي يمكن أن يسببه الضباب الكثيف من قبيل صعوبة الرؤية وتقدير المسافات.

يذكر أن البلاغ الذي أصدرته الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أكدت فيه على اتخاذها كافة التدابير اللازمة لتيسير حركة السير خلال هذه الفترة من السنة، والتي تتميز عادة بالضباب الكثيف، كما شددت على عملها بتنسيق مع فرق الوقاية المدنية والدرك الملكي لضمان أعلى مستويات السلامة على شبكة الطرق السيارة في المغرب.

تعليقات
Loading...