Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تارودانت : كلب مسعور يهاجم “مخزني” وينهي حياته وسط مخاوف المواطنين

أكادير24 | Agadir24

 

 

مازالت ظاهرة الكلاب الضالة تؤرق حياة الساكنة باقليم تارودانت، وخاصة بالمناطق القروية النائية، بحيث أصبحت تشكل خطرا على حياة المواطنين .

في هذا السياق، وفي حادثة مؤلمة، هاجم كلب صاحبه الذي كان يعمل قيد حياته في القوات المساعدة “مخزني”، جماعة زاوية سيدي الطاهر إقليم تارودانت نهاية شهر دجنبر 2022.

و ذكرت مصادر أكادير 24 ، أن الضحية تفاجأ وفي غفلة منه، بكلبه المسعور يهاجمه، و قام بعضه في أصبعه، مع إحداث خدوش في وجهه.
هذا، و مباشرة بعد وقوع الحادث، تم نقل الضحية بسرعة إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير قصد تلقي العلاجات الضرورية، إلا أنه توفي بسبب الفيروس الفتاك الذي اخترق جسمه.

إلى ذلك، و أمام هاته الفاجعة، ازدادت مخاوف الساكنة من انتشار ذلك الفيروس بنفود جماعة زاوية سيدي الطاهر والمناطق المجاورة، خاصة وأن المنطقة التي وقعت فيها الحادثة هي غابوية، وتوجد بها قطعان المواشي والطيور والزواحف والحيوانات الأخرى مثل الثعالب، والتي من المحتمل ان تنقل لها تلك الكلاب العدوى عن طريق اللعاب .

وفي هذا الإطار، ناشدت الساكنة الجهات المسؤولة بالتدخل لتطويق هذه الظاهرة ومحاربة الكلابة الضالة التي تتمركز في مجموعة من النقط بجماعة زاوية سيدي الطاهر، خاصة بمركز أولاد ابراهيم والبعارير الفوقانين و غيرها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.