تارودانت : دورية مشتركة بين الدرك والسلطة المحلية تعتمد “الدرون” لضبط المخالفين لقانون وضع الكمامة بمركز أساكي

أكادير24 | Agadir24

في إطار التدابير الاحترازية و الوقائية التي إتخدتها السلطات المختصة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد  COVID-19 الذي يستدعي المزيد من التعبئة الجماعية و المجتمعية لمجابهته، استأنفت لجنة مشتركة بين السلطات المحلية والدرك الملكي بقيادة أساكي عملها لضبط المخالفين لتدابير حالة الطوارئ الصحية بنفوذ القيادة تحت الرئاسة الفعلية لقائد الدرك الملكي بتالوين وقائد قيادة أساكي بإقليم تارودانت.

وفي هذا السياق، إعتمدت السلطات الأمنية تقنية ‘’طائرة بدون طيار الدرون’’ التابعة للدرك الملكي لمراقبة المخالفين لقانون وضع الكمامة. حيث تم تحرير العشرات من المخالفات المرتبطة بعدم إرتداء الكمامة.

ووفق مصادر أكادير24، فاعتماد التقنية الجديدة لمراقبة المخالفين لقانون وضع الكمامة، جاء لتعزيز إجراءات المراقبة والرصد الدقيق لمكامن الاختلالات للتدخل على وجه الاستعجال في كل نقط المراقبة، حيث بادرت مصالح الدرك الملكي بتنسيق مع السلطة المحلية، يوم أمس الخميس 13 غشت 2020، إلى استعمال طائرة بدون طيار”Drone” .

ويضيف المصدر ذاته، أن اعتماد هذه الآلية يأتي من أجل الرفع من درجة التتبع، و دعم مجهودات السلطات الأمنية التي تقوم بدوريات للمراقبة رغم شساعة النفوذ الجغرافي خصوصا بعدما سجلت المنطقة حالات إصابة بفيروس كورونا.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: