تارودانت: جماعة سيدي بوموسى تتسلم حافلة للنقل المدرسي

أكادير24

أشرف عامل إقليم تارودانت بحضور رئيس المجلس الإقليمي ، وبعض رؤساء المجالس الجماعية، على عملية تسليم حافلة للنقل المدرسي لرئيس المجلس الجماعي بسيدي بوموسى عبد الرحمان الكوري، وذلك صباح يوم الإثنين الماضي.
.
ويأتي تسليم حافلة النقل المدرسي لجماعة سيدي بوموسى، وذلك قصد العمل على تشجيع التمدرس خاصة بالنسبة للفتاة القروية ومحاربة الهدر المدرسي خصوصا بالنسبة للدواوير البعيدة عن ثانوية سيدي بوموسى.

وتحتوي حافلة النقل المدرسي التي هي من نوع “فيات” على 30 مقعدا، ومن تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث من المنتظر أن تشمل بعض الدواوير البعيدة لنقل وخدمة التلميذات اللواتي يتابعن دراستهن بمركز الجماعة.

هذا وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود الرامية التي تبدلها جماعة سيدي بوموسى، إلى دعم قطاع التربية الوطنية عبر أسطول سيارات النقل المدرسي، قصد التصدي لظاهرة الهدر المدرسي في صفوف التلاميذ المنحدرين من الوسط القروي، خاصة في صفوف الفتاة القروية، ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص بين التلاميذ، وتحسين ظروف التمدرس والرفع من جودته وفك العزلة عن التلاميذ المنحدرين من دواوير بعيدة عن المدرسة، وتشجيع التمدرس خاصة في صفوف الفتيات ودعما للأسر المعوزة.

عبد الرحمان أسعيدي

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: