الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

بنموسى يتلقى انتقادا جديداً من باب الرياضة، موازاة مع إضرابات الأساتذة المتواصلة ضد النظام الأساسي.

أكادير24 | Agadir24

 

تلقى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى انتقادا جديداً من باب الرياضة، موازاة مع إضرابات الأساتذة المتواصلة ضد مشروع النظام الأساسي الجديد الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية.

فقد انتقدت النائبة البرلمانية، حنان أتركين، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، ما وصفته بـ”تراجع” الإنجازات في مختلف القطاعات الرياضية باستثناء كرة القدم.

وقالت البرلمانية ضمن سؤال كتابي وجهته لوزير الرياضة، شكيب بنموسى، إن المملكة تعيش ومنذ مدة على وقع انتصارات رياضية كبيرة، خلقت نوعا من الوطنية والتلاحم بين مغاربة الوطن ومغاربة العالم، لكن، تكاد تكون كل هذه الإنجازات مرتبطة برياضة كرة القدم لوحدها.

وأضافت أتركين أن هذه الإنجازات في كرة القدم هي ثمار المجهود الكبير الذي تبذله الجامعة الوصية من أجل تطويرها، سواء على المستوى إطار الاشتغال (الانتقال من الجمعية الرياضية إلى الشركة الرياضية)، أو تغيير الإطارات القانونية (عقد اللاعبين، إطار للمدربين وللوسطاء…)، بالإضافة إلى العناية الخاصة بالبنيات والتجهيزات الرياضية، وفي مقدمتها المفخرة الرياضية “مركب محمد السادس لكرة القدم”.

وأكدت البرلمانية، على أن السؤال المطروح يكمن في معرفة الأسباب التي جعلت قطاعات في الرياضة، كانت واعدة في الماضي، تتراجع بشكل ملحوظ، سواء الرياضات الفردية كألعاب القوى، أو الرياضات الجماعية ككرة اليد والكرة الطائرة وغيرها.

هذا، وتساءلت عن الأسباب الكامنة وراء تراجع الإنجازات بمختلف القطاعات الرياضية، باستثناء كرة القدم، وعن الاستراتيجية التي تعتزم الوزارة الوصية وضعها لإرجاع هذه الرياضات إلى سالف عهدها، بالاشتغال مع جامعاتها الملكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.