Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

بعد انسحاب “ريان إير”.. نائب برلماني يسائل الوزيرة عمور

أكادير24 | Agadir24

 

بعد انسحاب “ريان إير“.. نائب برلماني يسائل الوزيرة عمور

وجه النائب البرلماني محمد علي المرابط، سؤالا شفويا إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، وذلك على خلفية انسحاب شركة “ريان إير” من المغرب.

وأوضح البرلماني المذكور في سؤاله أن ”إحدى شركات الطيران المنخفضة التكلفة قررت إلغاء جميع رحلاتها من وإلى المغرب بسبب ما أسمته غياب الوضوح من قبل الحكومة بخصوص منع الحركة الجوية وغياب رؤية مستقبلية بهذا الخصوص“.

وقال المرابط ” نحن واعون بأن استئناف الحركة الجوية رهين بتحسن الوضعية الوبائية على المستوى الوطني والدولي، ولكن ينبغي على الحكومة إعداد تصور استباقي واضح حول استئناف هذه العملية “.

وتساءل ذات النائب عن سبل استرجاع ثقة شركات الطيران، خاصة في ظل التوتر الذي يطبع علاقة بعض هذه الشركات بالحكومة.

وتساءل ذات البرلماني المذكور عن التدابير الاستباقية التي تعتزم وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني اتخاذها لتوطيد العلاقات مع شركات الطيران، قصد إعادة بناء وتنويع الخطوط الجوية الوطنية والدولية بشراكة مع شركات الخطوط الجوية والبحرية.

وكانت شركة الطيران “رايان إير” قد قررت مغادرة المغرب بصفة نهائية وسط توقعات بخسائر فادحة في القطاع السياحي.

وحسب ما أورده موقع “مغرب انتيلجنس”، فإن العملاقة الإيرلندية قررت الانسحاب ابتداءً من الشهر القادم نهائيا من المغرب، بعدما تكبدت خسائر مادية كبيرة جراء مواجهتها لدعاوي قضائية من طرف أفراد من الجالية المغربية بسبب إلغاء رحلاتهم بصفة مفاجئة.

قد يعجبك ايضا
Loading...