بعد التحقيق في أصل الفيروس… أربع سيناريوهات محتملة لانتقال كورونا إلى البشر.

أكادير24 | Agadir24

بعد التحقيق في أصل الفيروس… أربع سيناريوهات محتملة لانتقال كورونا إلى البشر.

كشفت وكالة الأنباء الأمريكية “أسوشيتيد برس” ، عن بعض نتائج التقرير النهائي الذي أجرته منظمة الصحة العالمية في ووهان، للتحقيق في أصل فيروس كورونا، وسبل انتقاله إلى البشر.

وأفادت للوكالة التي توصلت بمسودة التقرير المذكور من طرف دبلوماسي في جنيف يمثل إحدى دول منظمة الصحة العالمية، (أفادت) بأن الخبراء توصلوا إلى أربع سيناريوهات بخصوص انتقال كورونا إلى الإنسان.

هذا، ورجح السيناريو الأول إمكانية انتقال الفيروس إلى البشر من الخفافيش عبر حلقة وسيطة، وهو الأمر الذي اعتبره خبراء الصحة “مستبعدا”، في حين رجح السيناريو الثاني انتقال الفيروس من الخفافيش إلى البشر عن طريق حيوان آخر، وهو السيناريو الذي حاز على علامة “محتمل”.

أما بخصوص السيناريو الثالث فقد رجح انتقال الفيروس إلى بني البشر من خلال بعض المواد الغذائية، وهو الطرح الذي حاز على علامة “احتمال ضئيل جدا”، في حين رجح الطرح الرابع والأخير انتقال عدوى الفيروس التاجي إلى الإنسان عن طريق حيوانات البنغول أو المنك أوالقطط، والتي تم العثور لديها على فيروسات شبيهة جدا ب SARS-CoV-2، الأمر الذي يرجح إمكانية عملها كناقلات للفيروس إلى الإنسان.

يذكر أن خبراء منظمة الصحة العالمية كانوا قد توجهوا إلى مدينة ووهان الصينية، معقل وباء كورونا في يوم 14 يناير 2021، للتحقيق في أصل الفيروس وسبل انتقاله إلى البشر، بعد سلسلة من المفاوضات مع بكين التي رفضت بادئ الأمر السماح للخبراء بولوج أراضيها.

تعليقات
Loading...