بشرى لساكنة تيزنيت: العثماني يوقع على مرسوم هام له صلة ببناء مجمع للتعليم الجامعي العمومي، ورئيس الجماعة يوضح.

أكادير24 

علمت أكادير24 من مصادرها العليمة، أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وقع اليوم الاثنين على مرسوم رقم 2.19.878 بالإعلان ان المنفعة العامة تقضي بالفصل عن النظام الغابوي لقطعة أرضية تابعة للملك الغابوي وضمها إلى الملك الخاص للدولة وذلك قصد بناء مجمع للتعليم الجامعي العمومي بإقليم تيزنيت غابة مونو…

الخبر الذي تلقته ساكنة تيزنيت و الضواحي بارتياح كبير، قال بشأنه رئيس الجماعة الترابية لتيزنيت، ابراهيم بوغصن، إن :”ملف الجامعة من الملفات الاستراتيجية من الناحية التنموية باقليم تيزنيت. وهو ملف اشتغلت عليه جميع النخب المتعاقبة على التسيير بالإقليم من برلمانيين ورؤساء وسلطات منذ سنة 1998″، و أضاف بوغصن في تصريح خاص لأكاديو24، بأنه، “وبعد عشرين سنة من الترافع والاتصالات مع المسؤولين المركزيين بدأ هذا الحلم يقترب من التحقق. الجميل في هذا المشروع أنه لن يكون مجرد نواة جامعية، إنما مدينة متكاملة ومندمجة للعلم والعرفان والمعرفة، ومركب سيشمل جميع مايحتاجه الطلبة في الجوانب العلمية والاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها.

جدير بالذكر أن المجلس الجماعي لتيزنيت صادق خلال دورة أكتوبر الحالية على اتفاقية شراكة مع جامعة ابن زهر لاحداث تكوينات جامعية بالمدينة ابتداء من الموسم الجامعي الحالي. وقد وضعت الجماعة رهن جامعة ابن زهر بناية حديثة وعصرية لإحداث هذه التكوينات الجامعية، في حين ستتكلف الجامعة بالجوانب العلمية والبيداغوجية والتأطيرية.

تعليقات
Loading...