بشرى سارة لساكنة أكادير: افتتاح نقطة لبيع للأسماك بأثمان تفضيلية وسط استحسان الساكنة، و الازدحام عنوان اليوم الأول (+لائحة الأثمان)

أكادير24

افتتحت قبيل قليل من زوال اليوم الجمعة، 10 ماي 2019، نقطة لبيع الأسماك المجمدة على ظهر بواخر الصيد بأعالي البحار ذات جودة عالية و بأثمان تفضيلية، وذلك أسفل جبل أكادير أوفلا، قرب الموقف المجاني الذي تنطلق منه حافلة ألزا لنقل الراغبين في زيارة معلمة اكادير أوفلا.

البادرة التي أطلقها مجهزو السفن و البواخر، جاءت بعدما سبق و أن تم فتح عدد من نقط البيع بعدد من المدن المغربية مع بداية هذا الشهر المبارك، وتروم حسب فؤاد بنعلالي، المجهز للسفن و البواخر، توفير الأسماك بأثمان تفضيلية للمواطنين طيلة الشهر الفضيل.

و أكد منسقو هذه المبادرة الوطنية، إنخراطهم الجاد و المسؤول في هذه الخطوة التي تنم عن حس وطني عالي من شأنه القطع مع الاستغلال البشع لمقدرات المواطن البسيط،، حيث قرروا تزويد عدد من نقط البيع بعدد من المدن الكبرى بالأسماك المجمدة الموحدة في جميع أسواق المدن المغربية بعيدا عن ألاعيب الوسطاء، خصوصا خلال الشهر الفضيل الذي يكثر فيه الاقبال على الأسماك.

هذا، ومن شأن هذه البادرة الحسنة، الحد من مجموعة من التعاملات التي تطال العرض السمكي بالمغرب مع حلول الشهر المعظم.

في هذا السياق، تم تحديد ثمن الكلمار من الحجم الصغير في 45 درهما والكروفيت في 80 درهما . وسيكون سمك السانديا في متناول المواطن ب24 درهما. أما سمك الصول من النوع الكبير فثمنه في حدود 40 درهما فيما تم الإتقاف على 30 درهما للصول من النوع المتوسط ، و إعتماد 25 درهما للكلغ من سمك الباجو الميرنا، و 14 درهما للشخار والشرغو وأثمنة الصمتة في حدود 15 درهما. أما سمك البوقة فلن تتجاوز اثمنته سقف 13 درهما.
هذا، و أعرب عدد من المواطنين ممن التقتهم أكادير24 بنقطة البيع عن استحسانهم لهذه البادرة و التي ستجعل الأسماك في متناولهم خصوصا خلال شهر رمضان الذي يكثر فيه الاقبال على هذه المادة، كما توجهوا بالشكر الجزيل لكل من سهر على إعداد و تنظيم هذه البادرة التوعية..

تعليقات
Loading...