بسبب شكوى تقدم بها حماة المال العام.. الشرطة تحقق في استعمال المال في الانتخابات

أكادير 24

 

بسبب شكوى تقدم بها حماة المال العام.. الشرطة تحقق في استعمال المال في الانتخابات


شرعت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط بالتحقيق في شكوى تقدمت بها الجمعية المغربية لحماية المال العام، بشأن استعمال المال في انتخابات 8 شتنبر.

في هذا الصدد، جرى الاستماع لرئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، على خلفية الشكاية التي رفعتها جمعيته في وقت سابق إلى رئاسة النيابة العامة بالرباط.

وأشار الغلوسي في شكايته إلى استعمال بعض الأحزاب المال في الانتخابات، وذلك استنادا إلى تصريحات صحفية تحدث فيها بعض السياسيين عن الاستعمال الواسع للمال والفساد في الانتخابات المذكورة، وضمنهم رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني، الذي سبق له أن صرح بالعبارة التالية “الفلوس كتنزل بحال الشتا”.

وأوضح الغلوسي أن رفعه الشكاية المذكورة يأتي انطلاقا من الدور الحقوقي للجمعية المغربية لحماية المال العام، والتي تحارب الفساد والرشوة ونهب المال العام، وتسعى إلى تخليق الحياة العامة وربط المسوؤلية بالمحاسبة.

وشدد الغلوسي على أنه كان لابد من التبليغ عن تلك المخالفات والتجاوزات، والتي تم الحديث عنها أكثر من مرة من طرف مسؤولين سياسيين خلال الحملات الانتخابية للأحزاب السياسية المغربية.

وطالب الحقوقي البارز بالاستماع إلى المسؤولين السياسيين الذين تحدثوا وبلغة واضحة عن الاستعمال المفضوح للأموال في الانتخابات، وترتيب الجزاءات القانونية اللازمة ومعاقبة كل من ثبت ضلوعه في ارتكاب شبهة الفساد خلال الانتخابات.

قد يعجبك ايضا
Loading...