Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

بسبب الخصاص.. إطلاق حملة لجمع 5000 كيس من الدم لتغطية احتياجات 7 أيام

أكادير24 | Agadir24

 

بسبب الخصاص.. إطلاق حملة لجمع 5000 كيس من الدم لتغطية احتياجات 7 أيام


قرر المركز الوطني لتحاقن الدم تنظيم حملة وطنية تسعى لتوفير 5000 كيس من الدم على الصعيد الوطني، ابتداء من اليوم الأربعاء، تحت شعار: “التبرع بالدم مسؤولية الجميع”.

وتأتي هذه الحملة في ظل النقص الحاد في مخزون الدم الذي باتت تعاني منه مراكز الدم على المستوى الوطني، والذي لا يغطي إلا احتياجات أيام قليلة تقل عن سبعة أيام.

في هذا الصدد، أوضح مسؤولون عن المركز الوطني لتحاقن الدم أن هذه الحملة تأتي في إطار مواصلة الحملات الوطنية الهادفة إل التحسيس بأهمية التبرع بالدم، والحرص على توفير مخزون آمن منه.

وإلى جانب ذلك، تهدف هذه الحملة حسب المسؤولين إلى تشجيع المواطنات والمواطنين على التبرع بالدم قصد توفير الكمية الكافية من أكياس الدم، لمواجهة كل الاحتياجات في هذه المادة الحيوية، والتي تختلف حدتها من جهة إلى أخرى.

وأكد هؤلاء أن مخزون الدم بالمركز الوطني لتحاقن بالدم لا يتعدى 3520 كيسا، أي ما يغطي احتياجات ثلاثة إلى أربعة أيام فقط، مشيرين إلى أن الخصاص على مستوى مخزون الدم يتفاوت من مدينة إلى أخرى.

وأرجأت بعض المصادر هذا الخصاص إلى الإجراءات الاستثنائية المتعلقة بمنع تفشي جائحة كورونا، حيث اضطرت مراكز تحاقن الدم إلى إلغاء حملات التحسيس التي تنظمها في العادة بتعاون مع الجمعيات والهيئات المدنية بسبب فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
Loading...