الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

برلمانية من سوس تنتفض ضد غياب الأمازيغية عن حفل استقبال أسود الأطلس

أكادير24 | Agadir24

 

انتقدت النائبة البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، خديجة أروهال، غياب اللغة الأمازيغية عن الاستقبال الحاشد الذي خصص لبعثة المنتخب المغربي لكرة القدم، إثر الانتصارات التي حققوها في كأس العالم قطر 2022.

في هذا السياق، نشرت أروهال تدوينة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، جاء فيها : “فرحتنا بالمنتخب وبالاستقبال وبالإنجازات لم تنسنا التراجعات التي نلمسها كل يوم في حق لغة هذا الوطن وأبنائه”.

وأشارت أروهال إلى أن “الحافلة التي أقلت المنتخب خلال الاحتفالات لا ينقصها مكان كتابة ترحيب ولا اسم المغرب بتيفيناغ بقدر ما تنقص مخرجها الإرادة في ترسيخ ديموقراطية لغوية تحترم دستور الوطن”.

وختمت النائبة البرلمانية عن دائرة جهة سوس ماسة تدوينتها بالعبارة الأمازيغية : “تمازيغت تودرت نغ”، أي ما معناه : “الأمازيغية حياتنا”.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب، خصص يوم الثلاثاء الماضي، استقبالا تاريخيا لأسود الأطلس، نظير ما حققوه من إنجاز تاريخي غير مسبوق في المونديال ببلوغهم نصف نهائي كأس العالم وحصولهم على الرتبة الرابعة في هذا الحدث الكروي الهام.

وأبهر الاستقبال الشعبي والملكي للأسود وسائل الإعلام الدولية التي أثنت عليه، واعتبرت أنه يليق بمكانة المنتخب الوطني المغربي التي حصدها خلال مشاركته المونديالية.

التعليقات مغلقة.