بالفيديو: توقيف زعيم عصابة الملثمين الخطيرة المدججة بالسيوف التي هاجمت مكتبة بأكادير

أكادير24

توقيف مجرم خطير روع مدينة أكادير

ذكرت مصادر مطلعة لأكادير24، أن مصالح الدرك الملكي بمدينة الدراركة ضواحي مدينة أكادير تمكنت يوم أمس الجمعة 03 يناير 2020 من توقيف أحد أخطر العناصر الإجرامية التي روعت مدينة أكادير وضواحيها.

وحسب ذات المصادر، فإن هذه العملية التي أشرف عليها قائد المركز بالدراركة، مكنت من توقيف هذا الشخص الذي يتزعم عصابة إجرامية خطيرة نفذت مجموعة من العمليات الإجرامية بمناطق مختلفة بأكادير لعل أبرزها إقتحام مكتبة بمدينة تيكيوين بإستعمال السيوف شهر شتنبر الماضي في وقت متأخر من الليل ما خلف حالة من الخوف والهلع لدى صاحب المحل المذكور.

وأضافت مصادر الجريدة أن الموقوف يشكل موضوع العديد من مذكرات البحث في مجال السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض وإعتراض السبيل و الضرب والجرح.

وجرى وضع المتهم في تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، قبل عرضه على العدالة لتقول كلمتها في حقه.

عصابة إجرامية خطيرة مدججة بالسيوف تقتحم مكتبة بتيكيوين

وكانت عصابة مدججة بالسيوف قد قامت في وقت سابق بإقتحام محل لبيع الكتب المدرسية “مكتبة” بتكيوين شرق أكادير وقامت بزرع الرعب والهلع في صفوف من عاينوا الواقعة.

وأضافت مصادر أكادير24، أن أفراد العصابة والذين كانوا في حالة غير طبيعية، قاموا بتعنيف صاحب المحل وتهديده بالسلاح الأبيض قبل أن يقوموا بسلبه كل ما كان بحوزته من أموال ويلوذوا بالفرار لوجهة مجهولة.

مصالح الأمن بتكيوين تدخل على الخط وتفتح تحقيقا في سرقة المحل المذكور

هذا، و فور توصلها بالخبر، هرعت مصالح الأمن بتكيوين إلى المحل الذي يتواجد بحي الزيتون وباشرت تحريات ميدانية وتقنية من أجل تحديد هوية الجناة بالإستعانة بأشرطة الفيديو التي صورتها كاميرات المراقبة.

توقيف أحد أفراد العصابة التي تورطت في هذا الفعل الإجرامي

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالدراركة، زوال الأربعاء 11 شتنبر الماضي، من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

الدرك الملكي بالدراركة تتمكن من توقيف المتهم

وأوضح مصدر مطلع لأكادير24 ، أن توقيف المشتبه من طرف مصالح الدرك الملكي بمنطقة الدراركة،جاء على خلفية البحث المكثف الذي تمت مباشرته في قضية تتعلق بالسرقة من داخل محل تجاري (مكتبة) تحت التهديد بالسلاح الأبيض، والتي جرى تسجيلها في وقت متأخر من ليلة السبت الماضي، وطالت مبلغا ماليا ودراجة نارية في ملكية أحد مستخدمي المحل التجاري المذكور، وهي القضية التي شكلت موضوع شريط فيديو منشور بأكادير24.

وتابع ذات المصدر أن المشتبه فيه تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات من أجل توقيف باقي المشتبه فيهم المتورطين بعد تحديد هويتهم بشكل كامل.

عبد الرحمان أسعيدي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: