بالصور: عملية تعقيم واسعة بجماعة الكفيفات، ودوريات أمنية مكثفة بدائرة أولاد تايمة لمراقبة الوضع

أكادير24 | Agadir24

شرعت السلطات المحلية بعين شعيب ومصالح الدرك الملكي بأولاد تايمة بتنسيق مع الجماعة الترابية للكفيفات، صباح اليوم الإثنين 23 مارس الجاري في عمليات تعقيم وتطهير شاملة لجماعة الكفيفات.

وصباح اليوم واصلت السلطات المحلية، حملة التعقيم التي همت الشارع الرئيسي بمركز الكفيفات، تحت إشراف قائد قيادة عين شعيب و الدرك الملكي بأولاد تايمة ومساعدة أعوان السلطة. بالإضافة إلى تضامن ملحوظ من المجتمع المدني و فلاحي المنطقة الذين ساهموا بجراراتهم في هذه العملية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

هذا، وتواصل السلطات المحلية بعين شعيب تفعيل مضامين البلاغ المشترك لوزارتَي الداخلية والصحة القائل إنه “بعد الإجراءات التي تم الإعلان عنها سابقا، السلطات العمومية تدعو المواطنات والمواطنين إلى التقييد والحد من تنقلاتهم”، داعيا عموم المواطنات والمواطنين إلى “التزام العزلة الصحية في منازلهم، كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة للحد من انتشار الفيروس”.

وعاينت أكادير24 صباح اليوم الإثنين جولات ميدانية للسلطات المحلية والدرك الملكي في عموم النفوذ الترابي لدائرة أولاد تايمة من أجل السهر على تطبيق قواعد الحجر الصحي.

وكانت وزارة الداخلية ربطت التحركات في الأماكن والفضاءات العمومية بالضرورة القصوى، من أجل التبضع أو التطبيب أو الالتحاق بالعمل.

وأوضح البلاغ أن السلطات المحلية والقوات العمومية، من أمن وطني ودرك ملكي، ستعمل على توجيه المواطنين من أجل احترام تنزيل هذه التدابير، بما يخدم المصلحة العامة للشعب المغربي.

وطالب البلاغ المشترك المغاربة بالحرص على الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الجسدية المعلنة من طرف السلطات الصحية، مضيفا أن المواطنات والمواطنين الذين قد يعانون من ظهور بعض الأعراض المرتبطة بهذا الفيروس “ملزمون بالتقدم حصريا إلى المراكز الصحية المخصصة لهذا الغرض”.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: