بالصور: بعد ساعات من توقيف مشاريع ضخمة بأكادير بسبب غضبة ملكية، حادثة سير تفضح طريقا وسط “تغازوت باي”

أكادير24 | Agadir24

بعد ساعات قليلة من توقيف عدد من المشاريع الضخمة وسط المحطة السياحية 7″تغازوت باي” بسبب الغضبة الملكية بفعل سوء التسيير والاختلالات الفاضحة في تصاميم المشروع، ابرزها الطريق الرئيسية التي تتوسط المشروع.

هاته الطريق والتي استشاط منها عاهل البلاد خلال زيارته المسائية لتغازوت، حيث ذكرت بعض المصادر المطلعة لأكادير 24 أن الملك محمد السادس لم تعجبه الطريق سواء من حيث التصميم، وكثرة المنعرجات والحواجز إلى جانب غياب علامات التشوير والإرشادات صوب مركز تغازوت.

كل هاته العوامل أدت فجر هذا اليوم السبت 15 فبراير الجاري إلى وقوع حادث سير خطيرة، بعد فقدان سيارة خفيفة التحكم في مسارها، بسبب خطورة المنعرجات بذات الطريق.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.


حسب مصادر الموقع، فإن هاته الحادثة الخطيرة ما هي إلا إستمرار لحوادث سابقة، إذ أودت المدارة الطرقية لتغازوت باي مثلا بما يزيد عن 6 قتلى نتيجة قوة الإنعراج وشدة منحذر الطريق المداري، وكذا ضعف الإنارة بالمشروع.

حوادث سير بالجملة تسائل المصممين ومكاتب الدراسات عن جدوى هاته الطريق، خصوصا بعد افتضاح الأمر وحلول لجن رفيعة المستوى يتزعمها وزير الداخلية ووالي الجهة والمفتشة العاملة لوزارة الداخلية، فهل سيتدارك المسؤولون ملاحظات التقرير الأسود حول المشروع لوقف نزيف الحوادث بالمحطة السياحية تغازوت باي؟

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: