بالصور…التفاتات انسانية مع الفقراء و المشردين بأكادير في عز أزمة كورونا.

أكادير24 | Agadir24

 في مبادرة إنسانية تضامنية قامت فعاليات المجتمع المدني بحي أنزا وحي تدرات بمدينة أكادير،بتقديم مساعدات عينية عبارة عن قفف مليئة بالمواد الغذائية المختلفة للأسرالفقيرة بحي أنزا،حيث تكلفت بالتوزيع كل من جمعية أبناء الجالية الأنزوية بالمهجر وجمعية أنزا الأمواج الزرقاء وبمساهمة بعض المعامل الصناعية وعدد من المحسنين بالمنطقة بتمويل هذه المساعدات التي تم توزيعها عبر لائحة تسلمتها الجمعيات من السلطات المحلية.

فيما قامت جمعيات المجتمع المدني بحي تدارت بمبادرات إنسانية أخرى،أبرزها القيام بحملات تحسيسية توعوية استعملت فيها مكبرات الصوت لفائدة السكان وخاصة بالسويقة التي كانت تعرف اكتظاظا أثناء التبضع.

حيث طالبتهم هذه الحملات التحسيسية بالبقاء في منازلهم والإمتثال لقرارات وأوامر السلطات وعدم المجازفة بأرواحهم وأرواح عائلاتهم وجيرانهم سواء خروجهم واختلاطهم ببعضهم البعض أوعدم تطبيق كل النصائح الصحية المقدمة لهم من تطويق انتشار فيروس كورونا المستجد.

واختارت مجموعة من الشباب الجمعوي بذات الحي القيام ب”السخرة”وقضاء أغراض العائلات وشراء حاجياتهم من الغذاء والأدوية نيابة عنهم تحت شعار:”بقا في دارك أنا نتسخر ليك”حيث استعان هؤلاء الشباب بالدراجات النارية لتقديم هذه المساعدة تحت إشراف السلطات المختصة،ونفس الشيء قامت به مجموعة من الشباب الجمعوي بحي دالاس بأنزا تحت قيادة الفاعل الجمعوي ياسين مجاكو.

 

وفي السياق ذاته،قامت السلطات العمومية بمساندة فعاليات مجتمعية بفتح مركز لإيواء فئة الأطفال بدون مأوى بالمنطقة الحضرية لأنزا التابعة لمدينة أكادير وذلك تفعيلا لمختلف المبادرات الإنسانية والتضامنية،بحيث حرصت هذه الفعاليات الجمعوية على تجهيز المركز بكل الضروريات المادية من الأفرشة والمواد الغذائية والأواني إلى جانب القيام بالتأطير التربوي والصحي لفائدة هؤلاء الأطفال الذين وجدوا أنفسهم لسبب من الأسباب في الشارع.

عبداللطيف الكامل

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: