بالصور:الدرك يفكك شبكة تسطو على الحبوب بالميناء ويحجز 43 طنا من القمح

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز سلوان، من تفكيك شبكة إجرامية مكونة من أربعة أشخاص، تنشط في مجال سرقة واختلاس الحبوب المستوردة بميناء بني أنصار التجاري.

وقد جاءت عملية توقيف، أفراد الشبكة بعد أن تقدم صاحب مجموعة مطاحن بشكاية لدى مركز الدرك الملكي في سلوان، قال فيها إن سلعة عبارة عن حبوب ودقيق يستوردها من الخارج أصبحت متداولة في السوق بثمن اقل من قيمتها الحقيقية.
و مكنت أبحاث الدرك من كشف الخيوط الأولى لهذه الشبكة المختصة في اختلاس وسرقة الحبوب المستوردة حيث تم التحرك لجماعة بوعرك التي تم فيها ضبط كمية تزيد عن 15 طن من هذه الحبوب المستوردة المسروقة لدى احد ابناء مستشار جماعي ببوعرك وبعد التحقيق مع الموقوف أقر بوجود سماسرة ينشطون في هذا الميدان.

وحسب المصادر نفسها، قادت التحريات الأولية المتهم الاول توصل مصالح الدرك الملكي إلى معلومات مهمة حول تواجد كمية اخرى من القمح بكل من مدينتي تاوريرت وصاكة ليتم حجز حوالي 30 طن أخرى.

هذا، وقد أسفر بحث الدرك الملكي بسلوان، عن اعتقال 4 أشخاص كانوا يعملون في الشركة التي استهدفتها السرقة، وقد تم تقديمهم للنيابة العامة في حالة اعتقال فيما تم تقديم شخصين آخرين في حالة سراح، و تم أيضا إصدار مذكرات بحث في حق ثلاثة أشخاص لثبوت تورطهم في هذه السرقة .

تعليقات
Loading...