بالأرقام : التوزيع الجغرافي الجديد يؤكد تسجيل 72 حالة مؤكدة لفيروس كورونا بجهة سوس ماسة، وسط تساؤلات عن مصدر 5 حالات.

أكادير24 | Agadir24

كشف التوزيع الجغرافي الصباحي عن تسجيل 72 حالة مؤكدة لفيروس كورونا بجهة سوس ماسة، بناء على تقسيم النسب المأوية المنشورة بموقع كوفيد المغرب.

هذا، وتسائل عدد من المتتبعين عن مصدر الخمس الحالات الجديدة، خصوصا، و أن الحالات المعلومة إلى حدود صباح اليوم السبت بالجهة هي 67 حالة.

هذا، و لمعرفة حيثيات الموضوع، ربطت أكادير24 الاتصال بمصدر مسؤول بمندوبية الصحة بجهة سوس ماسة، فأكد بأن هناك خطأ في الرقم المصرح به و أن عدد الحالات المؤكدة بالجهة إلى حدود صباح اليوم هو 67 حالة.

وسبق لوزارة الصحة، أن اكدت بأنه تم تسجيل 162 حالة إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي المصابين بالفيروس إلى 5873 حالة خلال 18 ساعة الأخيرة، كما تم تسجيل 65 حالة جديدة ليرتفع مجموع الحالات التي تماثلت للشفاء التام إلى 2389 حالة.

وعن حالات الوفيات، و وفق المعطيات نفسها، لم تسجل أية حالة وفاة جديدة  بين الرابعة من عصر أمس  الجمعة والعاشرة من صباح يومه السبت 9 ماي 2020، ليبقى إجمالي الوفيات مستقرا في 186 حالة.

ويتضح من خلال التوزيع الجغرافي الجديد لحالات الإصابة، أن جهة فاس مكناس هي التي سجلت بها أعلى الإصابات بالفيروس المستجد خلال 18 ساعة الأخيرة .

وفيما يلي الأرقام الإجمالية للإصابات بفيروس كورونا وفق التوزيع الجغرافي الجديد بناء على عدد الحالات المؤكدة.

فاس مكناس 80
طنجة تطوان الحسيمة 33
مراكش أسفي 31
سوس ماسة 12 (-5)
بني ملال خنيفرة 6
الرباط سلا القنيطرة 3
الدار البيضاء سطات 2
درعة تافيلالت 2
الشرق

هذا، وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل روح الوطنية والمسؤولية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: