ايقاف مهندس وزوجته بكورنيش أكادير .

أكادير24 | Agadir24

أوقفت عناصر الأمن بكورنيش أكادير مهندسا رفقة زوجته لخرقهما حالة الطوارئ الصحية حينما تم ضبطهما وهما يمارسان الحركات الرياضية.

وبررت الضابط القضائية أمر توقيف المعنيين ووضعما تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة لدى ابتدائية أكادير لكونهما لم يحترما أجراءات حالة الطوارئ المعلن عنها من قبل الحكومة المغربية منذ 20 مارس2020.

واصرت التعليمات الصادرة عن النيابة العامة على اعتقالهما بعد ادعائهما أنهما يمارسان الرياضة بعد شعورهما بالملل من الحجر الصحي.

وبناء على ذلك أمرت النيابة العامة بابتدائية أكادير وضعها تحت الحراسة النظرية وفتح محضر قضائي معهما إلى حين تقديمها إلى وكيل الملك لدي ذات الإبتدائية.

هذا وجاء توقيف اعتقال المهندس وزوجته  تنزيلا للتطبيق الصارم للإجراءات التي أعلنت عنها السلطات المغربية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وبالتالي فهذه الإجراءات الاحترازية تفرض علي الجميع احترام القوانين والاجراءات المتخذة درءا لكل المخاطر المحتملة من مغامرة خرقها بدون دواع قانونية تستند على أسباب ومسببات أشارت إليها الرخص الممنوحة للتنقل المؤقت.

يجب على جميع المواطنين كيفما كانت مكانتهم الاجتماعية ومسؤولياتهم التقيد بالالتزامات والقوانين والامتثال لها و تحمل مسؤوليته أمام كل انزلاق يمكن أن يتسبب فيه أي مواطن، في هذه الفترة الحرجة التي يمر منها بلدنا و حتى نتمكن جميعا من الانتصار على جائحة فيروس كورونا.

 عبداللطيف الكامل

 

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: