Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بأكادير يستعرض التجربة المغربية في مجال القضاء أمام وسيط دولة السينغال

استقبل الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأگادير الأستاذ “عبد الكريم الشافعي” بمعية الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأگادير الأستاذ ” عبد الله الجعفري”، السيد “أليون بادرا سيسي” وسيط دولة السينغال ووزير خارجيتها السابق ومستشار الرئيس السينغالي حاليا.
وخلال هذا اللقاء، أعرب الأستاذ عبد الكريم الشافعي، عن جودة العلاقات المغربية السينغالية على كافة المستويات، وكذا العمل في إطار توجهات الدولة والرؤية المتبصرة لمولانا أمير المؤمنين دام له النصر والتمكين في الانفتاح على إفريقيا وتكريس التعاون جنوب-جنوب.
وأشار الأستاذ الشافعي، خلال هذا الاستقبال، إلى الإصلاحات الكبرى التي التي عرفتها  منظومة العدالة، و التي تَكَلَّلَت باستقلال السلطة القضائية والنيابة العامة. مستعرضا التجربة المغربية في المجال القضائي. و في مجال تدبير المحاكم والتكوين والإدارة القضائية.

وأبرز الوكيل العام، المنجزات التي تحققت في مجال القضاء، وكذا الأوراش الكبرى التي فتحها المغرب تكريساً لدولة الحق والقانون والمؤسسات.

من جانبه، أثنى السيد “أليون بادرا سيسي” على عمق العلاقات التي تجمع البلدين، لافتاً إلى تعميق التعاون والاستفادة من المغرب في كافة المجالات. منوها بالحفاوة الذي حظي منذ وطأت قدماه مطار المسيرة الدولي لحين مغادرته وهو ما ليس بغريب على الشعب المغربي الشقيق الدائم للشعب السينغالي.

قد يعجبك ايضا
Loading...