أكادير : الجهات المسؤولة تتدخل بقوة و تحسم مصير خارقي حالة الطوارئ في عز أزمة فيروس كورونا.

أكادير24 | Agadir24

أودعت النيابة العامة بأكادير ثلاثة سائقين للنقل السري عبر المدن السجن على خلفية  تورطهم في نقل أشخاص وعائلات في ذروة الحجر الصحي الذي يقيد التنقل والخروج من المنزل إلا للضرورة وبناء على ترخيص مؤقت تمنحه السلطات المختصة لحامله.

جاء ذلك بعدما اعتبرت النيابة هذه المخالفة المرتكبة من قبل السائقين بمثابة جنحة يعاقب عليها القانون نظرا لخطورة تنقيل أشخاص من مدن أخرى وهم لايتوفرون على ترخيص من قبل السلطات العمومية،في ذروة تفشي فيروس كورونا ببعض المدن المغربية،في الوقت تروم فيه الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة عزل كافة المدن بهدف تطويق الوباء والحد من انتشاره على أوسع نطاق.

وكانت السدود القضائية المنصوبة بمداخل مدينة أكادير،قد أوقفت عدة سيارات سواء المعدة للكراء أو النقل السري وعلى متنها أشخاص وعائلات قدموا من مدن مغربية أخرى وهم لا يتوفرون على رخص للتنقل.

وتم ضبط هذا الخرق لحالة الطوارئ بمداخل أكادير سواء عبر الطرق الثانوية المختلفة أو الطرق الرئيسية مثل الطريق الرئيسية الرابطة بين مراكش وأكادير أو الطريق الرابطة بين الصويرة و أكادير،وذلك رغم الإجراءات الإحترازية المتخذة من قبل الحكومة منذ الإعلان عن الحجر الصحي.

هذا، و بلغ عدد الأشخاص الذين خرقوا حالة الطوارئ بمدينة أكادير،في فترة الحجرالصحي الذي قررته الحكومة منذ 15 مارس2020،حوالي 566 شخصا تمت متابعتهم من طرف النيابة العامة لدى ابتدائية أكَادير،في حالة سراح بعضهم بكفالة مالية والبعض الآخر بدونها.

عبد اللطيف الكامل

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: