النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي…بحارة ميناء أكادير يستفيدون من حملة تحسيسية حول دور “صدرية النجاة”

أكادير24 | Agadir24

نظمت النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي بأكادير، صباح يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020، حملة تحسيسة و إرشادية، حول السلامة البحرية لفائدة بحارة الصيد الساحلي العاملين بميناء أكادير، تحت شعار ” تطوير منظومة السلامة البحرية و الإرتقاء بالعنصر البشري و الحفاظ على الأرواح “.

و في هذا الإطار، أكد أحمد إد عبد المالك الكاتب العام للنقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي بأكادير، أن هذه الحملة التحسيسية تأخذ بعين الاعتبار للخصوصيات المتصلة بالسلامة البحرية من خلال صدرية النجاة أو سترة النجاة، التي تقوم بحماية البحارة في حالة سقوطه لا قدر الله في البحر.

وأضاف السيد عبد المالك، أنه في حالة تعاون البحارة بالإستعمال المستمر لصدرية النجاة أثناء مزاولته للأنشطة البحرية، و الإلتزام بالإجراءات وشروط السلامة، ستكون تدخلات رجال الإنقاذ ناجعة في إنقاد الأرواح البشرية، و تقليص عدد ضحايا الحوادث البحرية.


وفي هذا الصدد، توجه النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي بأكادير، إلى جميع المهنيين و المجهزين و بحارة الصيد الساحلي العاملين في ميناء أكادير، على الإلتزام، بهذه الضوابط المهنية وفي مقدمتها الإنخراط الكلي في مشروع تزويد أطقمهم من البحارة بصدريات النجاة المتطورة، عند كل مهمة تحتاج الحضور على سطوح المراكب.

وليد أفرياض/أكادير

 

تعليقات
Loading...