:النتائج النهائية للانتخابات الجماعية بجماعة أكادير مع عدد الأصوات و المقاعد المحصل عليها.

أكادير24 | Agadir24

توصلت أكادير 24 بلائحة تضم عدد الأصوات التي حصلت عليها اللوائح المشاركة في انتخابات 8 شتنبر، والتي أهلت كلا منها للحصول على عدد معين للمقاعد.

في هذا الصدد، حصدت لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار التي يقودها عزيز أخنوش 19 مقعدا بالنسبة للجزء الأول، و10 مقاعد للجزء الثاني (اللائحة النسائية) أي ما مجموعه 29 مقعدا، وذلك بعد حصوله على 50832 صوتا.

هذا، وحصدت لائحة الاستقلال 3 مقاعد بالنسبة للجزء الأول ومقعد واحد للجزء الثاني أي ما مجموعه 4 مقاعد، بحصوله على 8170 من أصوات الناخبين.

وتمكن تحالف فيدرالية اليسار  من الحصول على مقعدين بالنسبة للجزء الأول ومقعد واحد  للجزء الثاني أي ما مجموعه 3 مقاعد، بموجب حصوله على 2244 صوتا.

وبالنسبة لحزب التقدم والاشتراكية، فقد حصد مقعدا واحدا بالنسبة للجزء الأول ومقعدا واحدا للجزء الثاني، أي ما مجموعه مقعدين، بعد حصوله على 7091 صوتا لصالحه.

وفي مقابل ذلك، حصل حزب الاتحاد الاشتراكي على 3 مقاعد بالنسبة للجزء الأول ومقعدين للجزء الثاني أي ما مجموعه 5 مقاعد، بموجب تصويت 7079 ناخبا عليه.

أما حزب الأصالة والمعاصرة، فقد حصل على 4 مقاعد بالنسبة للجزء الأول ومقعدين للجزء الثاني أي ما مجموعه 6 مقاعد، بعد ظفره ب 14135 صوتا، في حين حصل حزب جبهة القوى الديمقراطية على مقعد واحد  بالنسبة للجزء الأول ومقعد واحد للجزء الثاني أي ما مجموعه مقعدين، بموجب حصوله على 660 صوتا.

في ذات السياق، حصل حزب الاشتراكي الموحد على مقعد واحد بالنسبة للجزء الأول ومقعد للجزء الثاني بما مجموعه مقعدين ب 920 صوتا، بينما ظفر العدالة والتنمية ب 3 مقاعد بالنسبة للجزء الأول ومقعدين  للجزء الثاني أي ما مجموعه 5 مقاعد بعد حصوله على  5386 صوتا.

وإلى جانب ذلك، حصل حزب الحركة الشعبية على مقعد واحد بالنسبة للجزء الأول فيما لم يحصل على أي مقعد  في الجزء الثاني ب 960 صوتا.

إلى ذلك، حصل حزب النهضة والفضيلة على مقعد واحد بالنسبة للجزء الأول فيما لم يحصل على أي مقعد  في الجزء الثاني أي ما مجموعه مقعد واحد بعد حصوله على 55 صوتا، والأمر ذاته بالنسبة للأحزاب المكونة من الاتحاد الدستوري و لائحة اللامنتمي والمؤتمر الاتحادي، والطليعة الاشتراكي التي حصلت على مقعد وحيد.

تعليقات
Loading...